جمعية خيرية بالمدينة تزوج 700 شاب بـ 6.9 مليون ريال

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE
كشف تقرير جمعية أسرتي الخيرية للزواج ورعاية الأسرة في منطقة المدينة المنورة ساعدت أكثر من 700 شاب للزواج بقيمة تجاوزت ستة 6.9 مليون ريال خلال هذا العام 1432هـ، فيما وصلت مصروفات أنشطة الرعاية الأسرية للربع الثاني للجمعية خلال النصف الأول إلى مليون ريال.
كما كشف عن آليات تنفيذ الأهداف وحل المشكلات التي تواجه الأسر في مجتمع المدينة المنورة عبر عدة برامج منها برنامج سنة أولى زواج، لتخفيض نسب العنوسة والطلاق، وتوعية الأسرة بدورها في المجتمع، بآليات تطبيقية من أبرزها تصميم برامج متخصصة في رعاية الأسرة، وتدريب المقبلين والمقبلات على الزواج، بالتعاون مع مراكز الأحياء، وبرامج السنة الأولى للزواج ورعاية الأسرة الناشئة. وتنفذ الجمعية بحسب تقريرها السنوي برامج للعوانس والمطلقات واللواتي يعانين مشكلات أسرية دائمة مع أزواجهن.
وتبعا لذلك نفذت الجمعية 24 برنامجا تدريبيا متخصصا باستهداف تدريب 400 شاب وفتاة، على أربع مراحل، وكل مرحلة تحتوي على ست دورات ومدة البرنامج الواحد ثلاثة أشهر يستفيد من كل برنامج قرابة 100 شاب وفتاة. ومن البرامج التي تنفذها الجمعية ” برنامج نحو أسرة مستقرة ” ويهدف لزيادة الوعي الأسري من خلال التواصل مع جميع فئات المجتمع لتحقيق مفهوم الاستقرار الأسري.
وفي هذا الإطار نظمت الجمعية سلسلة من المحاضرات الأسرية التثقيفية والتوعوية تتماشى مع رؤية الجمعية التي تنطلق من مبدأ بناء أسرة مستقرة ومتماسكة، وأعدت برنامجا متكاملا تحت شعار “نحو أسرة مستقرة”، إضافة لإقامة 17 برنامجا تدريبيا للطلاب والطالبات والموظفين والموظفات. ومن البرامج “بناء أسرة” ويستهدف إشراك جميع فئات الأسرة في النشاطات التوعوية والتثقيفية في الجمعية وهو برنامج أسبوعي حول التوعية الأسرية في الأحياء ويستمر مدة شهر، ويهدف إلى بث الوعي بأساليب الاستقرار الأسري وتوطين خدمات الجمعية في الأحياء.
واستفاد من البرنامج عديد من الجهات مثل إدارة التربية والتعليم وجامعة طيبة وقطاعات الأمن العام ومستشفى الملك فهد ومستشفى النساء والولادة والكلية التقنية وكلية السياحة والفندقة والقوات المسلحة في المدينة المنورة، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع 7500 مستفيد هذا العام بإذن الله.
إلى ذلك فإن جمعية أسرتي الخيرية تعمل على غرس سلوكيات ومهارات بناء الأسر بشكل صحيح عبر حزمة من الأنشطة وورش العمل وعديد من المحاضرات ومنها “كيف تغرس سلوكا في طفلك؟”، “الفراغ العاطفي وأثره على الأسرة”، “أنا وأمي قلب واحد”، “قواعد في تربية الأبناء”، و”معرض رسومات للأطفال”. وتقدم هذه البرامج في أربعة مراكز أحياء في المدينة المنورة منها مركز حي الأزهري ومركز الأمير سلطان الاجتماعي ومركز حي الخالدية ومركز حي الهجرة.
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
نااااااااايس ياريت باقي دول الخليج يتعلمون

عجبتني سالفه التدريب والبرامج والله شي حلو

يسلموا عالنقل
 
أعلى