تخريج الدفعة الـ 28 لدورة الدارسين الجامعيين وعدد من فصائل الشرطة المستجدين

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE
احتفلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على ميدان الاستعراض العسكري صباح أمس بولاية نزوى بالمنطقة الداخلية بتخريج الدفعة الثامنة والعشرين من دورة الدارسين الجامعيين التخصصيين وعددٍ من فصائل الشرطة المستجدين تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك بحضور عدد من أعضاء مجلس الدولة وعضو مجلس الشورى بالولاية وعدد من كبار ضباط الأجهزة العسكرية والأمنية وشيوخ وأعيان الولاية وعدد من أولياء أمور الخريجين.
بدأت فعاليات الاحتفال بأداء الخريجين التحية العسكرية لراعي الحفل ثم تقدم قائد الطابور مستئذناً راعي المناسبة باستعراض الصف الأمامي من الطابور، ومن ثم مرور الطابور في استعراض عسكري بالمسير البطيء من أمام المنصة الرئيسية. بعد ذلك قام راعي الحفل بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين.
بعدها ألقى اللواء الركن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إن هذا التخريج يأتي تزامناً مع احتفال البلاد بيوم النهضة المباركة الثالث والعشرين من يوليو المجيد، مشيراً إلى العناية السامية والرعاية الكريمة التي يوليها مولانا جلالة القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- لشرطة عمان السلطانية تقديراً للدور الكبير الذي يضطلع به منتسبوها في نشر مظلة الأمن والأمان والمساهمة الفاعلة في بناء الدولة.
وحث اللواء الركن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك الخريجين السهر على حماية أرواح الناس وأعراضهم وممتلكاتهم والحفاظ على منجزات هذا العهد الزاهر الميمون، والحفاظ على الأمانة وصون الوديعة وأن يكونوا أعيناً يقظة ونفوساً مخلصة في حفظ الأمن والنظام ملتزمين بصدق العهد الذي ستقطعونه اليوم على أنفسكم أمام الله تعالى مخلصين لهذا الوطن وقائده المعظم- أيده الله-.
كما دعاهم إلى الإخلاص في العمل، والتحلي بالأخلاق الحميدة والصفات النبيلة، والابتعاد عن مواطن الشبهات، والتمسك بدينهم وقيمهم العُمانية الأصيلة، والأخذ بما هو مُفيد من ثقافات الآخرين. فالأمل معقوداً بهم للقيام بالدور المعهود عليهم فعلى أعناقهـم ستُلقى الامانة.
وفي الختام وجه اللواء الركن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك شكره وتقديره إلى منتسبي أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على الجهود التي يبذلونها في سبيل إعداد وتأهيل منتسبي شرطة عمان السلطانية وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح لأداء الرسالة الشرطية النبيلة على الوجه الذي يرضي الله تعالى، وينال ثقة جلالة القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه -.
بعد ذلك أنشد الخريجون نشيد (حماة الحق حراس المبادئ)، وأقسموا بعد ذلك قسم الولاء ونداء التأييد. بعدها قام الخريجون بأداء التحية العسكرية إيذاناً بمغادرة الطابور لميدان العرض من أمام المنصة الرئيسية بالمسير العادي وإنهاء مراسم التخريج.
 
أعلى