المدير العام للإسكان بمنطقة جنوب الباطنة يؤكد: النشاط العقاري قارب الـ 3 ملايين ونصف

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE
أكد خميس بن علي الكلباني المدير العام للإسكان بمنطقة جنوب الباطنة أن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجلة بمنطقة جنوب الباطنة خلال شهر يونيو من العام الحالي قاربت الثلاثة ملايين والنصف مليون ريال عماني كما جاوزت الرسوم المحصلة الستة والستين ألف ريال عماني.
وأوضح الكلباني: إن تصرفات عقود البيع في جنوب الباطنة خلال الفترة نفسها سجلت (871) عقدًا بقيمة أكثر من مليون وسبعمائة ألف ريال عماني حيث سجلت عمليات البيع في ولاية السويق النسبة الأكبر بين ولايات منطقة جنوب الباطنة بـ(241) عقدًا بقيمة قاربت الثلاثمائة ألف ريال عماني تلتها ولاية الرستاق بـ(224) عقدًا ثم ولاية بركاء بـ(212) عقدا ثم ولاية المصنعة بـ(122) عقدًا ثم ولاية العوابي بـ(33) عقدًا ثم ولاية نخل بعدد (28)عقدًا وأخيرًا ولاية وادي المعاول بـ(11) عقدًا وبلغت عقود الرهن وفك الرهن (119) عقدًا كما تم تسجيل (136) عقدًا في الإرث و(124) عقدًا في الهبات.
وأشار مدير عام الإسكان لمنطقة جنوب الباطنة إلى أن عدد قطع الأراضي المسجلة لأول مرة خلال شهر يونيو الماضي بلغت حوالي (2020) قطعة ارض وأن عدد قطع الأراضي الممنوحة بلغ (38) قطعة أرض إلى جانب اصدار (3354) سند ملكية موزعة على جميع ولايات منطقة جنوب الباطنة.
وقال الكلباني: إن عدد القطع المنجزة في المخططات التفصيلية بلغت (95) قطعة أرض لعدد من الاستعمالات وذلك من خلال تخطيط مخطط حشاة الشراينة م2 في ولاية الرستاق.
واختتم خميس الكلباني المدير العام للإسكان لمنطقة جنوب الباطنة تصريحه قائلا: إن اللجان المحلية بمنطقة جنوب الباطنة عقدت خلال الشهر نفسه اجتماعين للنظر في ادعاءات المواطنين حيث استعرضت (190) قضية وقامت بمعاينة (185) ادعاء في ولايات الرستاق والعوابي والسويق كما تم تسجيل (72) قضية.


جريدة عمان ..
 
أعلى