أغرب خطة لنقل نجلي مبارك إلى شرم الشيخ

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


القاهرة- مؤمن عبد الرحمن
تعد وزارة الداخلية المصرية بالتعاون مع القوات المسلحة خطة تأمين محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية حبيب العادلي والستة الكبار. وافاد مصدر أمني لـ القبس بان اجراءات الترحيل من سجن طرة الى شرم الشيخ ستكون مختلفة عن ترحيلهم الى محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، حيث ان جهاز الشرطة ليست لديه طائرات، والترحيل يتم عن طريق سيارات الترحيلات، وقد تنقلهم القوات المسلحة بطائرات خاصة بها.
الترحيل سيتم عن طريق سيارات ميكروباص مدرعة بصحبة الخدمات الأمنية. وتكتم المصدر على خط السير، لأسباب أمنية، لكنه قال إن الصعوبة الأكبر تتمثل في ظهير الصحراء في خط السير.

550 كيلومترا
وأوضح أن المسافة من سجن مزرعة طرة حتى المحكمة تصل الى 550 كيلومترا، أي ما يقرب من 7 ساعات، لذا لا بد من التنسيق بين مديريات أمن حلوان والقاهرة وجنوب سيناء والسويس والاسماعيلية، لأن طريق شرم الشيخ فيه خمسة أكمنة وهذا يتطلب الراحة بالنسبة لقائدي المركبات، وستكون الراحة في الأكمنة، وتضم خدمة الترحيلة خدمات مرورية وقوات من الأمن المركزي والمباحث الجنائية.
وأكد المصدر أنه يجب تدبير سجن أو حجز يصلح لقضاء عقوبة الحبس الاحتياطي بالنسبة للمتهمين المحبوسين، لأنه في حالة التأجيل لفترات قريبة سيتم إيداع المتهمين بالحجز لصعوبة الذهاب والعودة إلى القاهرة.

اعتداءات محتملة
ومن المحتمل التنسيق مع القوات المسلحة لتدبير طائرة إذا أمكن، اذ يخشى الاعتداء على المتهمين والفتك بهم أثناء الترحيل، خصوصا أن خط السير تتواجد فيه تجمعات من العرب المعروف عنهم حيازتهم الأسلحة النارية، وخشية حدوث خسائر في الأرواح بين الضباط والجنود القائمين على عملية الترحيل، أو بالنسبة لدفاع المتهمين أثناء الذهاب أو العودة بالإضافة إلى الشهود.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
لا حوله ولاقوة الا بالله

شكرا ع الخبر
 
أعلى