أوباما يحذر من أزمة اقتصادية خانقة تجتاح العالم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


رسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، صورة قاتمة للآثار التي قد تترتب على إخفاق الإدارة الأمريكية والكونجرس في التوصل لاتفاق لرفع سقف الدين الحكومي بحلول الأسبوع المقبل.

وانتقد أوباما مقترحات المعارضة الرامية إلى رفع محدود لسقف الدين بما يقدم حلا قصير الأجل لأزمة الدين، لكنه لم يكرر تعهداته السابقة باستخدام حق النقض "الفيتو" لإجهاض مثل هذا الإجراء في حالة إقراره من جانب الكونجرس.

وحث أوباما في كلمة إلى الأمة الأمريكية بثت مباشرة في ذروة أوقات المشاهدة الشعب الأمريكي على الضغط على أعضاء الكونجرس من أجل القبول بـ"حل وسط".

وقال إن الإخفاق في التوصل إلى اتفاق قبل الموعد النهائي المحدد في الثاني من أغسطس سيؤدي إلى إشهار العجز عن سداد السندات الحكومية الأمريكية الواجبة السداد وكذلك مستحقات أصحاب المعاشات والمتقاعدين والشركات التي تتعامل مع الحكومة الأمريكية.
وقال أوباما "لن يكون لدينا أموال كافية لسداد كل فواتيرنا". وأضاف "للمرة الأولى في التاريخ, سيتم خفض التصنيف الائتماني لبلادنا عن درجة "أيه 3" وهو ما سيدفع المستثمرين حول العالم للتساؤل بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال رهانا جيدا".

وتابع "سترتفع أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان والرهن العقاري وقروض السيارات، والتي ستمثل ارتفاعا هائلا في الضريبة على الشعب الأمريكي.

سنخاطر بإحداث أزمة اقتصادية كبيرة، وهي أزمة تسببها واشنطن بالكامل تقريبا". وتسود حالة من القلق والتوتر أسواق المال في "مختلف أنحاء العالم" بسبب احتمال إشهار إفلاس الخزانة الأمريكية التي ظل المستثمرون ينظرون إليها على مدى أجيال باعتبارها الملاذ الآمن في أوقات الأزمات.

ووصف أوباما حالة التعثر "بأنها نتيجة متهورة وغير مسئولة" للجدل الدائر حاليا والذي تضمن مقترحات متضاربة مؤخرا عقب سلسلة من الخطط الفاشلة تدعو إلى رفع سقف الدين الذي تقدر قيمته بـ14.3 تريليون دولار مع خفض عجز الميزانية الاتحادية في المستقبل.


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2011
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
الله يبعد عنا كل شر

شكرا ع الخبر
 
أعلى