البيئة تنظم حملة لتأهيل مشتل القرم بولاية صور

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,019
الإعجابات
0
الإقامة
In my home
#1



مسقط - ش

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية حملة لتأهيل مشتل القرم بولاية صور، بالتنسيق مع دائرة البيئة والشؤون المناخية، بمنطقة جنوب الشرقية وبمشاركة 40 مشاركا من نادي بهلاء الرياضي.

وفي بداية الحملة قام رئيس قسم بيئات الأراضي الرطبة بوزارة البيئة والشؤون المناخية بدر بن يوسف البلوشي بإلقاء محاضرة لتعريف المشاركين بأهمية غابات أشجار القرم وفوائدها وجهود الوزارة في المحافظة على هذه الأشجار واستزراعها، بعد ذلك قام المشاركون بتنظيف غابة أشجار القرم بمنطقة سكيكرة، وبتعبئة أكياس البلاستيك بالرمال لتأهيل غرس بذور أشجار القرم بها.

ولأشجار القرم أهمية كبيرة في حفظ التوازن البيئي إلى جانب كونها مناطق حضانة لعديد من أنواع الأسماك ذات القيمة التجارية والكائنات البحرية الأخرى هذا بالإضافة إلى أنها مناطق ذات مناظر طبيعية خلابة، وفي هذا الإطار بدأت الوزارة منذ عام 2001م في تنفيذ مشروع إعادة استزراع أشجار القرم وتأهيل الأخوار في مناطق السلطنة المختلفة وبشكل سنوي. وقد تم خلال الفترة من بداية عام 2001 ولغاية شهر 2011م م استزراع ونقل ما يقارب من نصف مليون شتلة في العديد من الأخوار المختارة بمختلف المناطق الساحلية للسلطنة.

وإلى جانب ذلك فإن جهات الاختصاص بالوزارة تراقب نمو هذه الشتلات بصورة مستمرة.



منقول​
 
أعلى