حافظات مطورة لمياه زمزم بالمسجدين "الحرام والنبوي" خلال رمضان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


واس - مكة المكرمة: تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تدشين حافظات مياه زمزم المطورة خلال موسم رمضان القادم بمشيئة الله، وسيتم تجربة الدفعة الأولى منها في مواقع محددة من المسجد الحرام.

وقامت الرئاسة ممثلة في الإدارة العامة للمشاريع والدراسات بتطوير هذه الحاويات وفقاً للمتطلبات التشغيلية والمعايير الصحية اللازمة لسقيا زمزم، وتتميز الحافظات المطورة بمميزات عديدة، من أبرزها سهولة النقل والتوزيع والتخزين، والموثوقية العالية في المحافظة على درجة حرارة المياه، بالإضافة إلى كونها مصنوعة من مواد مقاومة للنمو البكتيري، كما تتميز بالإغلاق المحكم بحيث لا يمكن فتحها سوى من العامل المختص لغرض التعبئة أو الغسيل للحماية من الممارسات الخاطئة من بعض المستخدمين.

وأوضح مدير عام المشاريع والدراسات المهندس عبدالمحسن بن عبدالرحمن بن حميد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ستقوم بمشيئة الله تعالى خلال هذا الموسم بتركيب مكائن للتعبئة الآلية لحاويات زمزم المطورة، وذلك لضمان مستوى عال من النظافة والمحافظة على نقاء مياه زمزم أثناء تعبئة الحاويات.

وبيّن أن مكائن التعبئة الآلية تعمل بطريقة ذكية من خلال التعرف على وزن المياه في الحاويات لتحديد كمية المياه التي يمكن ضخها لكل حاوية، وستساعد هذه الطريقة على تلافي الهدر الذي قد يحدث من خلال التعبئة اليدوية للحاويات، كما يمكن برمجة المكائن لتحديد الكمية المناسبة من المياه المطلوب ضخها في الحاويات وفقاً للخطة التشغيلية المعتمدة في المواسم وباقي أيام العام.

وأفاد المهندس بن حميد حرص الرئاسة على تطوير خدمات سقيا زمزم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر على توفير هذه الخدمة بأفضل الأساليب وأعلى المعايير والمواصفات العالمية الملائمة للاستخدام في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شكرا ع الخبر الطيب:a7m:
 
أعلى