قسوة الأب,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#1
حبيت اناقش وياكم موضوع قسوة الأب ع أبناءه هل هو نوع من الخوف عليهم ولا من الحرص الزايد عليهم,,,

يقول يبغي يخليهم رياييل والبنات حريم يصيرن حريم من صغرهن,, مثلا ما يخلي الولد يطلع ويا ربعه والبنت ف البيت

يالسه بدون طلعه يمكن بس للمستشفى وخلاص,,,

هل للقسوه فوائد؟؟؟؟؟

ما النتائج التي تترتب على الأبناء من هذه القسوه؟؟؟؟؟؟

هناك العديد من الأسئله ,,,, ولكن اترككم لإبداء آرآئكم ف الموضوع كما تشاوؤن.......


ولكم مني جزيل الشكر,,,,
 

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,459
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي داري
#3
موضوع جميل للنقاش تشكرين على طرحه أختي الفاضلة..

يجب على الأب أن يمسك العصا من الوسط فلايكون شديداً قاسياً فتنكسر العصا ولايكون لين يرخي العصا حتى تنفلت

وتسقط من يده,,

عليه أن يعامل أبناءه بثقة وأن يمهد لهم الطريق بالنصح والإرشاد وتعاليم الدين,,

وعلى الأم مساندة الأب في التربية ومتابعة أمورهم الشخصية خصوصاً فترة المراهقة يجب أن يعاملون أبناؤهم كأخوتهم

وليس بالتسلط والعنف وإذا غلط الإبن يجب أن ينصحه ويذكره بربه ويعلمه الخطأ وعواقبه,,

شكراً للطرح المميز وننتظر آراء باقي الأعضاء,,
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,881
الإعجابات
0
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
#4
هلا خيتووو ,,

بصراحه المفروض ايكون الاب وسط ,, مايكون شديد وايد ولا انه يرخي ع الاخر

ولكن في امور تحتاج الشده وفي امور ماتحتاج

والكلام الطيب هو الي بالاخير اييب نتيجه مب القسوة
بالعكس القسوة تولد العناد وبعدين تصير مشاكل

شكرا لج اختي ع الموضوع ,, واتمنى للمتزوجين ايردون ع الموضوع عشان انشوف ارائهم :approved:
 

‏ṜŏΌ7ŷ ť7ḃЌ ♥

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
15 أبريل 2011
المشاركات
232
الإعجابات
0
الإقامة
¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨
#5
موضوع جميل اختي شناصية

وبالنسبة للقسوة من قبل الاب على ابنائه

فهي لاسباب يراها الاب من وجهة نظره انها الحل الامثل لتربية ابنائها تربية صحيحة

ولقد كانت هذه القسوة لها فوائدها فالماضي عندما كان يمارسها ابائهم عليهم

ولكن مع تغير الحياة في هذه الزمن فاساليب التربية اختلفت

وبالتالي الضرب اصبح من وجهة بعض الناس انها اسلوب همجي ومتخلف

ولكن من رائي انه الضرب يجب ان يكون في بعض الامور وبعضها لا

ويجب ان يكون تعامل الاب مع ابنائه ليس بصفة الاب فقط

وانما يجب ان يكون اب واخ وصديق ليحسن معاملتهم

ويعرف متطلباتهم ويكون قريب منهم
 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
الإعجابات
0
العمر
26
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
#6


يصصلمو ع الموضوع الطيب ..!

طبعآ مآ آوآفق ان الآب يكون قآسي ..!

بس يمكن من حبهم وخوفهم يسسون جي ..^^



 

وحيدة بزماني

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
12 يوليو 2011
المشاركات
17
الإعجابات
0
#8


يصصلمو ع الموضوع الطيب ..!

طبعآ مآ آوآفق ان الآب يكون قآسي ..!

بس يمكن من حبهم وخوفهم يسسون جي ..^^



ونا بعد ما اوااافق الاب يكون قاسي ي

الحنيه والتفاهم احلااااا


تقبلي ي ي مروري
 

""فـوشـهـ""

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
1,703
الإعجابات
0
#9
مـوضوع حلــووووو ويستاهـل النقـآآآآش ,,


طبعــآآ ما آآيـد قســوة الآب ,,,,لآنـهـ بنظـــري تـولـــد مشاكـل نفسيــهـ عنـد العيــآآآآل ,,, ومافي آحســـن من الكلمـهـ الطيبـــــهـ الـي لهــا تآثيييييير كبيــر ونتايجهـــــا تكــون آحســن من القســوهـ ,,,, وآنـا عـن نفسـي ما آتحمــل آي شي مـن آبــوي لآنـي تعــودت ع آنـهـ يعاملنـي زيـن ويدلعنــي :blush-anim-cl: ودومـهـ وآقـف ويـآي هع ,,,,


وآتمنـــي من كـل آبـووو آنـهـ يعامــل عيـآلــهـ آحسـن معاملــهـ لآنـهـ ماحـد بيـدومـلهـ غيــرهـمـ ,,,
 

دمار الكروزر 311

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 يونيو 2011
المشاركات
504
الإعجابات
0
الإقامة
رساله للي ف بالي >> كلام ماتطولهـ انصحك لا تقولهـ
#10
انا اقول غسل الشراع هووو اللي ايييب نتيجه ..... الخ
 

صـادق الـود

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
11 يوليو 2011
المشاركات
1,145
الإعجابات
0
الإقامة
سيييييييده والدوار يمين
#11


الكثير من أولياء الأمور يعتقد بتصرفه

هذا يتمكن من السيطرة على أبنائه ويحميهم من الضياع وهذا خطأ

فادح ويترتب عليه نتائج سلبية كثيرة ..

الإسلام في البداية منع القسوة

ويجب التعامل بالتي هي أحسن وألطف

بحيث استخدام أسلوب الكلمة الطيبة والمؤثرة

لأن القسوة في العادة لا تولد إلا زيادة المشكلات

ولا نتمكن من حلها أبدا ..

قسوة الأب الزائدة على أسرته تولد نتائج سلبية

يمكن يمر بها أفراد الأسرة في المستقبل ومما يشكل لدى

الطفل رعب من الأب فنجد الطفل لا يقترب من والده ولا يصارحه

في شيئا معين من أموره مما يساهم في ضياع الأبناء

وخاصة إذا قام الأب بتوبيخ أبنائة أمام الملأ

ما يؤدي إلى عدم الثقة بالنفس للطفل من الناس في المستقبل

ونرى الولد منطوي ولا يكون اجتماعي ..

..فالقسوة ليست لها إيجابيات إلا سوى هيبة الأب التي تظل مرسومة على أطفاله بأن هناك أب لهم يقودهم إلى

طريق الخير وهم يعتمدوا عليه كثيرا ,, والقسوة المعقولة مرغوبة في بعض الأحيان خاصة إذا رأى الأب بأنه طفله لا

يستجيب له ولا لإسلوب الكلمة الطيبة والحوار الهادئ ,, ولا توجد توجد طريقة إلا بأن يشد على أطفالة كي لا ينفلت

الحبل ولا يستطيع أن يمسكه فالمستقبل ,,



تقبلي إعجابي وتقديري لموضوعك
 
التعديل الأخير:
إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,019
الإعجابات
0
الإقامة
In my home
#12
القسوه مفيده بس مب كل وقت لأن الولد راح يتماطى في أفعاله اذا ما قس الأب عليه
الولد راح يتعقد ويمرض نفسيا وراح ينمو فيه حب الانتقام اذا قسى الأب عليه كل يوم وكل وقت

شكرا على الموضوع شناصيه عسوله
 

الحراصي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
2 ديسمبر 2010
المشاركات
2,028
الإعجابات
0
العمر
24
الإقامة
بركاء
#13
موضوع جيد ويستاهل النقاش
انا من رايي يكون الاب ف الوسط
"الشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده"
و ع قولت المثل العماني
"لا تكن صلبا فتكسر ولا تكن لينا فتعصر"

اشكرك اختي ع الموضوع الجيد
تقبلي مروري
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#14
اشكرج اختي ع الموضوع وانا سمحيلي وعذريني ما اقدر
اتكلم فهالموضوع لاسباب
وتقبلي مروري

الشكر لج خيتي لمرورج ع الموضوع واسمحيلي,,,

ربي يحفظج
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#15
موضوع جميل للنقاش تشكرين على طرحه أختي الفاضلة..

يجب على الأب أن يمسك العصا من الوسط فلايكون شديداً قاسياً فتنكسر العصا ولايكون لين يرخي العصا حتى تنفلت

وتسقط من يده,,

عليه أن يعامل أبناءه بثقة وأن يمهد لهم الطريق بالنصح والإرشاد وتعاليم الدين,,

وعلى الأم مساندة الأب في التربية ومتابعة أمورهم الشخصية خصوصاً فترة المراهقة يجب أن يعاملون أبناؤهم كأخوتهم

وليس بالتسلط والعنف وإذا غلط الإبن يجب أن ينصحه ويذكره بربه ويعلمه الخطأ وعواقبه,,

شكراً للطرح المميز وننتظر آراء باقي الأعضاء,,

بالفعل للأم دور كبير ف التربيه,,, وفترة المراهقه من اصعب المراحل اللي يمر فيها الشاب والبنت فتتطلب عنايه ومراقبه خاصه من الأهل,,

يسلملي مرورك اخوي ,,

ربي يعطيك العافيه
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#16
هلا خيتووو ,,

بصراحه المفروض ايكون الاب وسط ,, مايكون شديد وايد ولا انه يرخي ع الاخر

ولكن في امور تحتاج الشده وفي امور ماتحتاج

والكلام الطيب هو الي بالاخير اييب نتيجه مب القسوة
بالعكس القسوة تولد العناد وبعدين تصير مشاكل

شكرا لج اختي ع الموضوع ,, واتمنى للمتزوجين ايردون ع الموضوع عشان انشوف ارائهم :approved:
وينكم يالمتزوجين تردون ع موضوعي هههههه

تسلميلي خيتووو ع المرور النايس,,

انرتي متصفحي بتواجدج,,,

ربي يحفظج
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#17
موضوع جميل اختي شناصية

وبالنسبة للقسوة من قبل الاب على ابنائه

فهي لاسباب يراها الاب من وجهة نظره انها الحل الامثل لتربية ابنائها تربية صحيحة

ولقد كانت هذه القسوة لها فوائدها فالماضي عندما كان يمارسها ابائهم عليهم

ولكن مع تغير الحياة في هذه الزمن فاساليب التربية اختلفت

وبالتالي الضرب اصبح من وجهة بعض الناس انها اسلوب همجي ومتخلف

ولكن من رائي انه الضرب يجب ان يكون في بعض الامور وبعضها لا

ويجب ان يكون تعامل الاب مع ابنائه ليس بصفة الاب فقط

وانما يجب ان يكون اب واخ وصديق ليحسن معاملتهم

ويعرف متطلباتهم ويكون قريب منهم
كلامك عين الصواب ياخوووي ,,,

ربي يعطيك العافيه

تسلم
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#18


يصصلمو ع الموضوع الطيب ..!

طبعآ مآ آوآفق ان الآب يكون قآسي ..!

بس يمكن من حبهم وخوفهم يسسون جي ..^^




أكيد من خوفهم بس مب ف كل الحالات,,

يسلملي مرورك الخفيف ع موضوعي

دمت بود
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#20
ونا بعد ما اوااافق الاب يكون قاسي ي

الحنيه والتفاهم احلااااا


تقبلي ي ي مروري

وماشي شي احلى من التفاهم,,,

يسلملي مرورج الغلا

دمتي بسعاده وود
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى