عريس يستولي على 70 ألف ريال ويعلق الزوجة ويلوذ بالهرب

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
thumb.php



استولى عريس على 70 ألف ريال قدمها والد العروس له بعد تكوين جمعية مع الأهل والأصدقاء لإتمام زفاف ابنته عندما استشعر صعوبة الظروف المالية التي يعاني منها، إلا أن العريس وبحسب الأب خان الثقة به وعلق ابنته ولاذ بالهرب من اتمام الزواج . ولم يجد الأب ملاذًا سوى المحكمة لمقاضاة العريس الهارب.
وقال والد الفتاة إنه دفع ضريبة «الثقة العمياء» في شاب تقدم هو وأسرته لطلب الزواج من ابنته وبعد فترة الخطبه بدأ يتحدث عن الظروف المالية التى ألمت به فما كان منه إلا أن قام بعمل جمعية مالية لمساعدته وتم تسليمه 70 ألف ريال، ووفقًا للأب فإنه قبل موعد الزواج بأيام سأل العريس عن المنزل لنقل أمتعة ابنته إليه ولكن الشاب نفى امتلاكه لمنزل، وقال إنه سيأخذ الفتاة للعيش خارج المملكة إلى أجل غير معلوم. وأضاف أن الشاب رفض الدخول بالفتاة كما رفض طلاقها تماما وعلى الفور رفعت عليه قضية بمحكمة جدة العامة إلا أنه رفض الحضور مرة تلو الأخرى، وأنا لا أزال أراجع بشكل يومي ولا أريد لابنتى إلا الخلاص من هذه المعضلة.
من جهته أهاب رئيس المحكمة العامة بجده الشيخ إبراهيم القني بأولياء الأمورالبعد عن الثقة المفرطة في الشباب المتقدم لخطبة بناتهم وقال: من غير المعقول أن يأتي شاب لخطبة فتاة وتتم الموافقة عليه ومساعدته ماليًا دون معرفته جيدًا، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن تخضع الدعوى للمواعيد كما أنه من الصعب تخليص قضايا بها خصوم في يوم وليلة، وأضاف أن المحكمة تحكم بالطلاق في حال ثبوت تلاعب الزوج فعلا، مؤكدًا على ضرورة حضور الطرف الثاني والسماع منه وفي حال غيابه لأكثر من جلسة بشكل متتالٍ فإنه يتم الحكم غيابيً
 
أعلى