السعودية تعتزم تحديد سن الزواج للفتيات

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#1

تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2011

د ب أ

أكدت وزارة العدل السعودية أنها بصدد إصدار قانون يحدد سن زواج السعوديات في القريب العاجل، رغم وجود العديد من الأصوات المعارضة التي وصفته بأنه “مخالفة شرعية”.

وجددت الوزارة تأكيدها وقدرتها على بحث السن القانونية لزواج الفتيات الصغيرات “القاصرات”، مؤكدة أن القرار على وشك الانتهاء منه والصدور، لإقرار العمل به وتطبيقه بشكل رسمي. ونقلت صحيفة “المدينة” في عددها الصادر أمس عن مصادر قالت إنها “رفيعة المستوى” تأكيدها أن “قرار تحديد سن الزواج للسعوديات والفتيات الصغيرات يعتبر حاليا قيد المراجعة بعد أن تمت دراسته، ومعرفة أهم النتائج التي من المنتظر أن تسفر عن قرار مثل هذا جديد وحديث في المملكة”.

وأكدت المصادر أن الوزارة بصدد ذكر تفاصيل القرار بالتحديد خلال الفترة القريبة المقبلة، رافضة الكشف عنها حتى تعتمدها الوزارة بصورة نهائية. كما ردت المصادر على الأصوات التي تنادي بعدم تحديد سن الزواج باعتباره مخالفة للشرع، بالقول “الوزارة ماضية في هذا القرار وتبذل جهدا كبيرا في إصداره قريباً، ووزير العدل بشخصه حريص على هذا القرار تحديداً والقرار مرتبط ببعض الإجراءات وستنتهي قريباً”.

اقرأ المزيد : السعودية تعتزم تحديد سن الزواج للفتيات - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=69439&y=2011#ixzz1T4vtznE8
 
أعلى