التزام خليجي بتخفيض أسعار مكالمات التجوال

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2011

التزمت دول مجلس التعاون الخليجي بتطبيق المرحلة الثانية لخفض أسعار مكالمات التجوال بين دول “التعاون” بدءا من 8 يوليو الحالي وبما نسبته 30%، بحسب محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وقال الغانم في حوار مع “الاتحاد” إن الهيئة التي تمثل دولة الإمارات بصفتها رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي، تستبعد أي تأخير من جانب الدول الخليجية في تطبيق المرحلة الثانية.

وأضاف أن الدول التي تأخرت عن تطبيق المرحلة الأولى التي خفضت أسعار التجوال 30%، أبدت عزمها خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد بأبوظبي في يونيو الماضي، تطبيق المرحلتين الأولى والثانية معا بنسبة خفض 60% في الموعد المحدد 8 يوليو الجاري.

وكانت 3 دول خليجية، هي الكويت والبحرين وقطر، قد تأخرت عن تطبيق المرحلة الأولى التي انتهت مطلع يونيو الماضي.
وأكد أن أسعار مكالمات التجوال الدولي بين دول مجلس التعاون الخليجي المطبقة حالياً من قبل “اتصالات” ودو” أقل من السقف المحدد للشركتين. وقال الغانم، إن أسعار التجوال الدولي بين دول التعاون المطبقة من قبل “اتصالات” و”دو” (3,25 درهم للدقيقة من “اتصالات” و3 دراهم للدقيقة من “دو”) هي أسعار غير ثابتة، رغم أنها أقل من السقف المحدد.

وبين أن هذا السقف يلزم شركات الاتصالات، بفرض سعر بحد أقصاه السقف المحدد أو بسعر دون هذا السقف، وتعتبر الأسعار المطبقة حالياً من قبل الشركتين، أدنى من السقف المحدد لهما. وتوقع الغانم انخفاضاً بنسب أكبر في الأسعار، تنفيذاً لقرار وزراء الاتصالات والبريد بدول مجلس التعاون في اجتماع أبوظبي في يونيو الماضي، ببدء المرحلة الثانية من خفض أسعار التجوال الدولي بين دول التعاون بنسبة 30% بدءاً من 8 يوليو الحالي. ...

باقي المقال
http://www.alittihad.ae/details.php?id=69484&y=2011#ixzz1T3nnUWZT
 
أعلى