70% من اليابانيين يريدون التخلي عن الطاقة النووية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
طوكيو - د ب ا:



(محطة فوكوشيما النووية لحقت بها أضرار كبيرة جراء الزلزال الذي ضرب اليابان في مارس الماضي)

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم الأحد أن نحو 70 % من المواطنين اليابانيين يريدون أن تتخلى البلاد عن توليد الطاقة النووية في أعقاب الكارثة النووية التي تعد الأسوأ التي تشهدها اليابان.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته وكالة كيودو اليابانية للأنباء فإن 70.3% من المواطنين قالوا أنهم يؤيدون سياسة رئيس الوزراء الياباني ناتو كان في التخلي عن الطاقة النووية. ويشار إلى أن اليابان تعتمد على توليد الطاقة النووية لتوفير 30% من طاقتهما الكهربائية.

وفى منتصف شهر يوليو الجاري بعد أربعة أشهر من بداية الأزمة النووية في محطة فوكوشيما النووية قال كان إن البلاد يجب أن تتخلى عن الطاقة الذرية. وتسرب المحطة مواد إشعاعية منذ أن ضرب زلزال وموجات مد عاتية (تسونامى) اليابان في 11 مارس الماضي.

ومن ناحية أخرى هبطت معدلات شعبية مجلس الوزراء برئاسة كان لأدنى مستوى لها لتصل إلى 17.1% مقارنة بـ23.3% خلال الاستطلاع السابق الذي أجرى في أواخر شهر يونيو في حين قال 66.9% إنهم يريدون أن يتنحى رئيس الوزراء بحلول نهاية شهر أغسطس المقبل. وتعرضت حكومة كان لانتقادات عنيفة لرد فعلها المتأخر على الكارثتين الطبيعيتين و التعامل مع الأزمة النووية.
 
أعلى