مصادر سعودية : هناك قضايا حقيقية مقلقة مع إيران وليس مجرد «سوء تفاهم»

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أكدت مصادر سعودية مجدداً في تعليق لها على تصريحات وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أمس الأول التي تحدث فيها عن إمكانية تبديد ما أسماه بـ«سوء التفاهم» مع السعودية في شأن الأحداث في المنطقة، على موقف المملكة العربية السعودية المرحب دائماً بكل حوار مع الجارة إيران شريطة ان يكون مثمراً ويسهم بشكل حقيقي في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
ورفضت المصادر في تصريح لـ«الوطن» توصيف صالحي للوضع الحالي للعلاقات بين طهران والرياض والخلاف بينهما بـ«سوء التفاهم».. مشددة على أن هناك قضايا وملفات وخلافات حقيقية ومقلقة للمملكة وشقيقاتها في دول محلس التعاون لدول الخليج العربية مع إيران في مقدمتها التدخل المستمر والسافر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة الذي تجلى في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين، الى جانب التصريحات العدائية المستمرة من جانب طهران بشكل يومي.
وأضافت بأن المسؤولين في إيران درجوا على استخدام عبارة «سوء تفاهم» منذ فترة طويلة في قضايا أساسية وخطيرة وفي مقدمتها على سبيل المثال قضية الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى حيث تصر طهران على انه مجرد سوء تفاهم مع الشقيقة الإمارات وهو ما يخالف الواقع تماماً حيث إنه احتلال لأراض عربية شأنه شأن اي احتلال آخر، وعلى إيران ان تتعامل مع هذه القضية طبقاً لأحكام القانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة.
وقالت المصادر إن المملكة حين تؤكد ترحيبها بكل حوار جاد يسهم في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة إلا انها في الوقت ذاته تشدد على رؤيتها بأن أي حوار لا يمكن أن ينجح ما لم تتوافر له شروط أساسية في مقدمتها احترام كل طرف لمصالح الطرف الآخر واقرار طهران بوجود القضايا والملفات المقلقة لدول المنطقة وضرورة العمل بجدية ونوايا صادقة لحلها بعيداً عن الاستفزاز والتهديد بالقوة.

تم إضافته يوم الأحد 24/07/2011 م - الموافق 23-8-1432 هـ الساعة 8:24 صباحاً
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الشكر الجزيل والتحية العطرة على مروركم الكريم
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
الله يحمينا من شرهم

شكرا ع الخبر
 
أعلى