ابل أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية.. ونوكيا تتراجع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
وكالات:-

أصبحت شركة "أبل" الأمريكية للالكترونيات, أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية متخطية بذلك شركة "نوكيا" الفنلندية للهاتف المحمول.
وفي تقريرها لنتائج الربع الثاني أمس الخميس أوضحت شركة نوكيا أنها صدرت 16.7 مليون جهاز من الهواتف الذكية، في حين أعلنت أبل في نتائجها للفترة نفسها أنها شحنت 20.3 مليون جهاز من أجهزة آي فون.
ووفقا لمؤسسة البيانات الدولية للتحليلات "آي دي سي" والتي تتتبع أسواق تكنولوجيا المعلومات، تشكل نوكيا حاليا 16% فقط من مبيعات الهواتف الذكية في العالم متراجعة من 37% العام الماضي، ومع ذلك لا تزال نوكيا مستمرة في الهيمنة على سوق الهواتف المحمولة العادية برغم أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تهددها حاليا في تلك السوق أيضا، أما في سوقي الهواتف الذكية والهواتف العادية فتراجعت حصة نوكيا في السوق العالمية إلى 25% من 34% قبل عام، لكنها تجاوزت التوقعات عندما سجلت أرباحا صافية بقيمة 551 مليون دولار خلال تلك الفترة.
وتقول مجلة "موبايل تودي" البريطانية, إن الأمل الوحيد لنوكيا لتغيير حركة هبوطها الآن هو برنامج مايكروسوفت ويندوز فون 7 الجديد الذي ستعتمده اعتبارا من العام القادم باعتباره إستراتيجيتها الرئيسية للهواتف المحمولة.
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#5


بعد ما كانت تقنيتها هي الأحسن
تطورت تقنيات أغلب الشركات
الآبل و سوني اريكسون و السامسونج
منافسات قوية بينهم

يسلمو عالخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى