مؤتمر عُمان الأول للتحضر المستدام في سبتمبر المقبل

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
يشارك فيه عددٌ كبير من المهندسين المعماريين وخبراء يمثلون قطاعات مختلفة في المجتمع
مسقط - ش
يعقد بفندق قصر البستان خلال الفترة من 19 - 20 سبتمبر 2011، مؤتمر عُمان الأول للتحضر المستدام، تحت شعار "العمل معاً لإنشاء مجتمعات عمرانية مستدامة لغدٍ أفضل"، وذلك بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية.

وبما أن لبلدية مسقط أدواراً حيوية وكبيرة في الحفاظ على البيئة العُمانية، فقد أعلنت دعمها للمؤتمر إدراكاً منها على أهمية التحضر والحفاظ على البيئة العمانية على أفضل نحو ممكن.

وفي هذا الإطار صرّح مدير المشروع في الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية سهيل محمد إقبال: "إنّ لبلدية مسقط دورا حيويا وكبيرا في جعل مسقط عامرة ونظيفة دائماً، مما يجعلها في تطور مستمر، محافظة على شخصيتها الفريدة وتاريخها العريق الملموس في كل أنحاء المدينة، ويأتي دعم بلدية مسقط للمؤتمر ليعزز من أهمية الحدث واستقطاب عدد أكبر من المشاركين".

ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في السلطنة، حيث من المتوقع أن يستقطب العديد من الأكاديميين والمهنيين والمختصين كمتحدثين رئيسيين في المؤتمر من أجل مناقشة ومعالجة القضايا والتحديات المتزايدة المتعلقة بالتحضر والتطرق إلى أفضل الطرق لتحسين قدرات البلديات. كما أنّ باب التسجيل ما زال مفتوحاً من أجل المشاركة في المؤتمر الأول من نوعه في السلطنة.

ومن المتوقع أيضاً أن يشارك في هذا المؤتمر عددٌ كبير من المهندسين المعماريين والمخططين والمصممين ومديري المسؤولية الاجتماعية، وخبراء يمثلون قطاعات مختلفة في المجتمع. كما سيشارك في الحدث مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى، ورؤساء البلديات، وصنّاع القرار، وكبار المديرين التنفيذيين.

وتتشكل المحاور الرئيسية للمؤتمر حول البنية الأساسية والتخطيط الحضري من أجل الاستدامة، والتنمية العُمرانية، وتوفير السكن وخدمات الصرف الصحي والمياه وطرق إدارة النفايات، وكيفية الوقاية من الكوارث، والتكنولوجيات الخضراء للمدن، والمدينة الرقمية وغيرها الكثير من القضايا.
 

غيثي متهور

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
568
العمر
32
الإقامة
الفردوووووس ان شاء الله
يسلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــوا



تقبلي مروري
 
أعلى