«مرور أبوظبي» تثقّف 1200 مزارع بالعبور الآمن للمشاة

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
1851644386.jpg



تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي غداً، تنفيذ ستة برامج توعية، لتعزيز الالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، يستفيد منها 1200 عامل في شركات الزراعة في أبوظبي، ويندرج هذا البرنامج ضمن الجهود المبذولة لتعزيز ثقافة السلامة المرورية، للحدّ من حوادث الدهس على مستوى الإمارة.

وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية، رئيس لجنة حوادث الدهس في إمارة أبوظبي، المقدم جمال سالم العامري، أن البرامج التوعوية، التي تنفّذ ضمن منهجية التواصل الخارجي مع المجتمع، تهدف إلى رفع مستوى الثقافة المرورية بين عمال الزراعة، الذين يوجدون بحسب طبيعة عملهم على الجزر الوسطية في منتصف الطرق، وفي أحيان كثيرة تتطلب أعمالهم الانتقال من جهة إلى أخرى، مروراً عبر الشوارع.

ولفت العامري إلى التركيز، من خلال المحاضرات النظرية والعملية، على المفاهيم الأساسية للعبور الآمن للطريق، وأهمية دور المشاة في توفير السلامة المرورية بالالتزام بقواعد العبور الآمن، وضرورة الانتباه إلى المركبات التي تسير في الاتجاهات المختلفة، وتقدير سرعاتها، قبل عبور الطريق.

وأشار العامري إلى أن المديرية عقدت الأسبوع الماضي، اجتماعاً مع الشركات التي تعمل في مجال الزراعة، لبحث اشتراطات السلامة المتوافرة في ألوان الأزياء التي يرتديها عمال الزراعة، التي يجب أن تكون واضحة لقائدي المركبات، فضلاً عن تفعيل دور الشركات في توعية عمال الزراعة بالالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة.

وفي إطار تعزيز الجهود الميدانية والتوعية، نظمت المديرية، الأربعاء الماضي حملة توعية على طرق مدينة أبوظبي، لرفع مستوى الثقافة المرورية، والحدّ من ظاهرة العبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة، وتقليل حوادث الدهس، تم خلالها توزيع مطبوعات توعوية للجمهور. ودعا العامري السائقين إلى خفض السرعات بالقرب من خطوط عبور المشاة، ومنحهم الأفضلية في العبور، وزيادة الحرص والانتباه، خصوصاً في الأماكن التي تزداد فيها كثافة عبورهم في المناطق الصناعية والمراكز التجارية والأماكن السكنية.
 
أعلى