10% من الانتاج العالمى للالمنيوم في منطقة الخليج

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
7_11_2008_1633IuoQMVj3K8lAS4Rv.jpg



10% من الانتاج العالمى للالمنيوم في منطقة الخليج




7/12/2008
بروكسل – (العمانية): أوضح محمود الديلمي نائب الرئيس التنفيذى لشركة المنيوم البحرين (البا) بأن العقد الحالى سيشهد نموا كبيرا في الطاقة الانتاجية للالمنيوم في المنطقة.. مشيرا الى أن انتاج منطقة الخليج سيصل الى ما نسبته 10 من الانتاج العالمى للالمنيوم.
ودعا خلال مشاركته في الموءتمر الاوروبى للالمنيوم في بروكسل الى تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وأوروبا التي كان يجب تنفيذها حسب قوله منذ وقت طويل.
وركز في ورقته التي قدمها خلال الموءتمر على صناعة الالمنيوم في منطقة الخليج العربي والخطط العديدة التي يتم اعدادها حاليا لزيادة الانتاج سواء من خلال توسعة المصاهر الحالية أو من خلال بناء مصاهر جديدة في مختلف أرجاء المنطقة وتطرق الى التحديات التي تواجه هذه الخطط من ناحية القوى العاملة المدربة وتوفر مصادر الطاقة والتكلفة المتصاعدة لبناء مصاهر جديدة.
ونقلت وكالة انباء البحرين عن الديلمي قوله: بدأت موجة تحول تطرأ على صناعة الالمنيوم العالمية تمثلت بشكل واضح في تحول الطاقة الانتاجية من أمريكا الشمالية وأوروبا الى منطقة الشرق الاوسط (مضيفا انه في في ثمانينات القرن الماضي كان انتاج الولايات المتحدة يمثل 30 من الانتاج العالمى للالمنيوم أما اليوم فان اجمالى انتاج المصاهر فيها أقل من 7 من الانتاج العالمى وكذلك هو الحال في أوروبا حيث انخفضت نسبة مساهمتها في الانتاج العالمى للالمنيوم من 22 الى 12 خلال عقدين فقط).
وتوقع نائب الرئيس التنفيذى لشركة المنيوم البحرين (البا) ان المنطقة مع حلول العام 2015 سوف تساهم بنسبة 10 من الانتاج العالمى للالمنيوم.. ولمعرفة أهمية هذه النسبة يجب الاخذ بعين الاعتبار نمو الطاقة الانتاجية على مستوى العالم بنسبة 6 في المائة سنويا ما يعنى أن 38 مليون طن من الالمنيوم الاولى الذى ننتجه اليوم سوف يتضاعف الى 60 مليون طن مع حلول العام 2020م.


الشبيبه
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
تسلـــــــم ياخوي الغريب عالخبــــــر...

وفعــــــلا السلطنه ودول المجلس تشهد نشاط كبير في انشاء المصانع الكبيره...من الالمنيوم ومصانع البتروكيماويات الخ...

اشكرك على التفاعل ياخوي...
 
أعلى