إهمال يحرم طالبة من جامعة القصيم للسنة الثانية

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
تسبب إهمال شؤون الطالبات في كلية العلوم والآداب التابعة لجامعة القصيم في عنيزة في حرمان طالبة من إكمال دراستها الجامعية، وقالت ندى «تخرجت من الثانوية العامة وكان حلمي أن أواصل تعليمي الجامعي فتخرجت وجرى قبولي انتسابا والغريب في الأمر أن إحدى زميلاتي نسبتها أقل مني قبلت انتظاما، وبدأت الدارسة وحرصت على حضور المحاضرات رغم أنني منتسبة فمنعتني إدارة الكلية من الحضور، لأن الكلية محددة يومين فقط لطالبات الانتساب وفي الاختبارات رسبت في جميع المواد، فقررت أن أسحب ملفي وأن أعاود التسجيل في السنة التالية وانتظرت السنة بفارغ الصبر فسجلت مرة أخرى كانت حالتي انتساب فسحبت ملفي في بداية التسجيل دون أن ألتحق في مقاعد الدراسة، لأن الدراسة الجامعية تحتاج إلى انتظام ومتابعة، وبعد ذلك جاء قرار جامعة القصيم بإلغاء نظام الانتساب، فقررت الالتحاق بالدراسة انتظاما ودخلت امتحان القدرات والقياس لرفع نسبتي، وكانت نسبتي ممتازة ما ساهم في رفع معدلي فسجلت في نظام الحاسوب ورفض اسمي بحجة أنه ما زال موجودا، ولم تمض فترة على التسجيل استشرت أحد المسؤولين في الجامعة وقال لي «يحق لك التسجيل في السنة التالية، انتظرت السنة بفارغ الصبر، وقدمت للتسجيل فرفض اسمي الحاسوب أيضا بحجة أن اسمي موجود ولم تمض فترة كافية عليه.. راجع ولي أمري الجامعة واتضح في الأمر أن موظفة شؤون الطالبات لم تحدد في جهاز الحاسب بسحب ملفي.
أوقفت جامعة القصيم القبول في الموقع الإلكتروني منتصف الأسبوع الماضي، بعد عشرة أيام من فتح الموقع لاستقبال خريجات وخريجي الثانوية للمقاعد المتاحة التي تصل إلى 1600 مقعد في 312 كلية، وأوضح الدكتور محمد السعوي عميد القبول والتسجيل في الجامعة أن القبول يستمر حتى يوم 15 رمضان.
أعلنت جامعة الدمام الدفعة الثالثة من المرشحين للقبول، في برامج وكليات الجامعة، وبلغت أعلى نسبة موزونة في القبول في كلية الطب 89.02 في المائة، وأقل نسبة موزونة في كلية العمارة والتخطيط 78.85 في المائة، وتهيب الجامعة بالطلاب المرشحين للقبول سرعة طباعة نموذج البريد الممتاز والمبادرة بتسليم أصول وثائقهم (شهادة الثانوية الأصلية، عدد ثلاث نسخ مصدقة من الثانوية العامة، نسخة من البطاقة الشخصية ونموذج التعهد موقع) لأقرب فرع للبريد الممتاز.
من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل رئيس لجنة القبول في جامعة جازان الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق، أنه اعتمد قبول 120 طالبة وطالبا في كلية الطب و80 طالبة وطالبا في طب الأسنان.
إلى ذلك تفقد وكيل الجامعة الدكتور علي بن يحيى العريشي مقر لجان القبول والتسجيل للعام الجامعي 1432 ــ 1433هـ، واطلع على التجهيزات، واطمأن على سير لجان القبول.
من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة الباحة الدكتور عماد جمعان الزهراني، بأن بعد غد آخر موعد لتقديم طلب التحاق الطلاب في الجامعة، وتحليل البيانات وفرزها من 22 إلى 24 شعبان الجاري، وتنفيذ عملية القبول النهائي من 25 شعبان وحتى 17 رمضان.
وبين أنه سيقبل نحو 300 طالب في كلية المجتمع و200 طالب في كلية الهندسة و720 طالبة وطالبا في كلية العلوم و145 طالبة وطالبا في كلية العلوم التطبيقية و360 طالبة وطالبا في كلية التربية و45 طالبا في كلية الطب و350 طالبة وطالبا في كلية العلوم الإدارية والمالية و400 طالبة وطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية و1000طالبة وطالب في كلية العلوم والآداب في المخواة و550 طالبة وطالبا في كلية العلوم والآداب في بلجرشي و600 طالبة وطالب في كلية العلوم والآداب في المندق و35 طالبا في كلية الصيدلة السريرية، مشيرا إلى أنه ستخصص نسبة 5 في المائة من مقاعد القبول في جامعة الباحة لأبناء الأسر المحتاجة حسب الكليات المتاحة.
من جهته التقى وكيل جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني بعدد من المتقدمين للقبول، ووجههم للتعامل وفق آلية النظام المستخدمة في التقديم لضمان تسجيلهم بأسرع وقت.
وأكد أن الجامعة تسعى لتهيئة الأجواء الملائمة للمتقدمين للقبول بعد أن أكملت استعداداتها واطمأنت على سير القبول الفوري للطالبات والطلاب في عدد من البرامج.
وأكد أن عملية قبول الطلاب والطالبات تسير وفق مبدأ العدالة والمساواة ووفق الأنظمة والتعليمات المنظمة لعملية القبول.
وأبلغ «عكاظ» عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، أن عدد المتقدمين من الطلاب تجاوز 55 ألف طالب، و46 ألف طالبة، مشيرا إلى أن نتائج المقبولين ستعلن 22 شعبان الجاري والطالبات 23 شعبان، مضيفا أن إجراء المقابلات للطالبات بدأ أمس.
 
أعلى