اصطدام زورق يُقل 4 مواطنين بكتلة رملية في «نخلة ديرة»

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#1

أفاد رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي الرائد يحيى حسين محمد يحيى، بأن زورقاً يقلّ أربعة مواطنين اصطدم أول من أمس، بكتلة رملية في جزيرة نخلة ديرة وتم إنقاذهم.

وناشد يحيى الجهات المسؤولة التعاون مع شرطة دبي بشأن وضع علامات ولوحات إرشادية للجزر الاصطناعية البحرية، لتعريف مرتادي البحر بمواقع هذه الجزر، تجنباً لوقوع حوادث التصادم بها.

كما دعت مرتادي البحر من سائقي الزوارق البحرية والدراجات المائية للانتباه إلى وجود هذه الجزر، والتسجيل في خدمة الإبحار الإلكتروني.

وأوضح أن الحوادث الناجمة عن التصادم بين الزوارق والجزر البحرية زادت في الآونة الأخيرة، بسبب عدم وجود لوحات أو علامات إرشادية، خصوصاً في الليل، لافتا إلى أن أربعة مواطنين تعرضوا لحادث تصادم نجم عنه صعود الزورق الخاص بهم فوق كتلة رملية في جزيرة نخلة ديرة أول من أمس، على بعد خمسة أميال بحرية، وتمكنت دوريات الإنقاذ من الوصول إليهم وسحب الزورق إلى البحر مرة ثانية.

وأكد ضرورة التزام مرتادي البحر بشروط الأمن والسلامة، التي تتمثل في التسجيل في نظام الإبحار الإلكتروني، وهو خدمة مجانية تضمن ربط أصحاب الرحلة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي لمتابعة سلامتهم خلال الرحلة حتى عودتهم إلى اليابسة، وضرورة الاحتفاظ بجهاز تحديد المواقع، ليتمكنوا من العودة إلى نقطة الانطلاق.

وأشار إلى أنه في السابق كانت تواجه دوريات الإنقاذ حوادث السفن التجارية الخشبية التي تدخل إلى الجزر البحرية وليس لديها أي فكرة عن كيفية قيادتها هناك، ما يسبب وقوع حوادث التصادم بها ويصعب إخراجها بسبب سهولة تعرضها للكسر.
 
أعلى