مصاحف محترقة ومنشورات تبشيرية بسورة “الرحمن” تغزو الجزائر

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
thumb.php


عثر مواطنون جزائريون بولاية سكيكدة، على مناشير تبشيرية وأقراص مضغوطة تدعو لاعتناق الديانة المسيحية، إلى جانب عثورهم على مصاحف محرّفة للقرآن الكريم وعدد من كتب الإنجيل، الأمر الذي دفع الشرطة الجزائرية لبدء تحقيقات موسعة لكشف لغز هذه المنشورات.
ونقلت صحيفة ”الخبر” الجزائرية السبت 16 يوليو/تموز 2011م عن مصادر وصفتها بـ”العليمة” قولها، إن مصالح الأمن باشرت تحقيقات أمنية معمقة بخصوص القضية التي هزت المدينة. وأضافت المصادر أن المناشير التحريضية كانت تدعو إلى ترك الديانة الإسلامية واعتناق المسيحية، مع تقديم امتيازات وإغراءات مالية، منها تأشيرة الدخول إلى أوروبا.
والغريب أن هذه المناشير التي عثر عليها المواطنون من حي محمود بولخصايم ببلدية القل غربي سكيكدة تم وضعها داخل مصاحف وتحديدا عند السور القرآنية التي عادة ما يكثر المسلم قراءتها مع شهر رمضان المبارك كسورة الرحمن والملك. كما خصت تلك المناشير التبشيرية المكتوبة باللغة العربية، عناوين إلكترونية وبرامج إذاعية تدور حول التعريف بعيسى عليه السلام. وقد تدخّل مجموعة من شباب الحي وقاموا بحرقها وإخطار المصالح الأمنية التي فتحت تحقيقا في القضية لمعرفة مصدرها.
 
أعلى