الجمعة والسبت اجزة الغرفة الاسبوعية بدءا من اغسطس

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
7_9_2008_1818alw2Cos7sUqwwTli.jpg



دعت القطاع الخاص العماني الاهتمام بالاستثمار في العراق
الجمعة والسبت اجزة الغرفة الاسبوعية بدءا من اغسطس




7/10/2008
مسقط – الشبيبة: ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في إجتماعه المنعقد صباح امس 9/7/2008 برئاسة سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس المجلس تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع جمهورية العراق لاسيما العمل لايجاد شراكة وتعاون بين رجال الاعمال والمؤسسات في البلديين فقد أطلع سعادة الرئيس المجلس على نتائج زيارة الوفد الاقتصادي العماني لجمهورية العراق خلال الفترة من التاسع والعشرين من يونيو وحتى الاول من يوليو من العام الجاري 2008م مشيرا سعادته إلى حرص الجانبين العماني والعراقي على تطوير علاقات متميزة في الجوانب الاقتصادية.. وقد دعا المجلس خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء المجلس وعقد بالمبنى الرئيسي للغرفة القطاع الخاص العماني للاهتمام بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي والاستثمار في العراق في القطاعات التي تمثل أهمية وأولوية في خطط وبرامج التنمية في البلدين ومنها قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والقطاع الزراعي والسياحة إلى جانب العمل لاستقطاب الكفاءات العراقية للاستفادة منها في تطوير عمليات القطاع الخاص.. وأكد المجلس على اهمية العمل لتعريف رجال الاعمال بالفرص والتسهيلات المتاحة في العراق وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في جمهورية العراق . كما أكد المجلس على ضرورة تفعيل دور مجلس الاعمال العماني العراقي المشترك الذي تم التوقيع على اتفاقية تأسيسه خلال زيارة الوفد الاقتصادي لبغداد ودعا أصحاب وصاحبات الاعمال للانضمام لعضوية المجلس قيد التشكيل خصوصا ممن هم يرتبطون بعلاقات تجارة واسثمار مع العراق . الى جانب ذلك قرر المجلس تغيير الإجازة الاسبوعية في الغرفة ليومي الجمعة والسبت بدءا من شهر أغسطس من العام الجاري .. وأكد على استمرار العمل بنظام المناوبة في الدوائر والاقسام التي تقدم خدمات مباشرة للمنتسبين للغرفة من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص العماني .. وقد حث المجلس خلال اجتماعه الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لاعادة النظر في ساعات العمل والاجازة الاسبوعية المعمول بها في الوقت الراهن تشجيعا لاستقرار واستقطاب العمالة الوطنية للعمل بالقطاع الخاص ومواكبة لمتغيرات المرحلة الحالية التي تشهد ترابطا كبيرا واندماجا بين اقتصادات العالم . بالاضافة الى ذلك تمت مناقشة موضوع منع التدخين في الاماكن المغلقة حيث أكد المجلس على دعم الغرفة مثل هذا التوجه حيث بدأت كبادرة منها تطبيقه في مقرها الرئيسي وفروعها في المحافظات والمناطق وحث المجلس القطاع الخاص لمنع التدخين في جميع منشآته حفاظا على سلامة المنشات والعاميلن على حد سواء.. كما تم خلال الاجتماع تسمية ممثلي الغرفة في عدد من المجالس واللجان المحلية والخارجية إلى جانب تشكيل فريق عمل يضم عدد من أعضاء المجلس والشركات ذات الصلة لمناقشة مسودة قانون الشركات التجارية وتكوين تصور حوله يتم رفعه للجهات ذات الاختصاص .. كما اعتمد المجلس قرار التنقلات والتعيينات الجديدة بالغرفة.



الشبيبه
 

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
هل تتحول المؤسسات الحكومية والوزارت في سلطنة عمان لجعل يومي السبت والجمعة إجازة رسمية بعدما أقدمت على ذلك البنوك العاملة في عُمان والآن غرفة تجارة وصناعة عمان في الطريق ؟؟!!

المنطق يتحدث ذلك بالفعل ربما في القريب العاجل ستطبق الاجازة حتى في المؤسسات الحكومية التابعة للدولة أسوةً بالبنوك وربما القطاع العام والخاص بأكمله وسوف يصبح الجمعة والسبت إجازة للجميع.​
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
مشكور أخوي ليه ما يعلنون الجمعه و السبت أجازه من أحين
لانه بالنهايه أكيد بيعلنوها
 
أعلى