لأرجنتين تستعد لإجهاض طموحات الأوروجواي في مواجهة نارية

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE
سانتا - د ب أ : في نهائي مبكر للبطولة وقمة لاتينية لم تكن متوقعة في هذه المرحلة المبكرة ، يلتقي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ومنتخب الأوروجواي اليوم بمدينة "سانتا في" في أبرز مواجهات دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين. لم تكن هذه المواجهة متوقعة في دور الثمانية حيث كان كل من الفريقين مرشحا لبلوغ المباراة النهائية، بل والفوز باللقب ولكن البداية المهتزة لكل منهما أسفرت عن مواجهتهما معا والتي ستطيح بأحد المرشحين للقب مبكرا. دائما ما تحظى المواجهات بين المنتخبين بأهمية بالغة في بطولات "كوبا أمريكا" بسبب تكافؤ كفتي الفريقين في البطولة القارية الأقدم على مستوى العالم.
يقتسم المنتخبان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 14 لقبا
لكل منهما بخلاف فوز كل منهما بلقب كأس العالم مرتين سابقتين. لذلك تمثل المواجهة بين الفريقين قمة ساخنة مبكرة في هذه البطولة، يطلق عليها لقب "كلاسيكو نهر لا بلاتا" الذي تقع على ضفتيه عاصمتا الدولتين، بوينس آيرس (الأرجنتين) ومونتفيديو (الأوروجواي).
مجموعة من النجوم
نال المنتخب الأرجنتيني قسطا كبيرا من الترشيحات قبل بداية البطولة للمنافسة على اللقب واستعادته بعد غياب دام 18 عاما نظرا لاستضافة البطولة على أرضه وبين جماهيره المتحمسة والتي تمثل عاملا مهما للحسم في مواجهة المنافسين وأسلوبا للضغط على اللاعبين من أجل الفوز بأول لقب لراقصي التانجو الأرجنتيني منذ عام 1993 . كما يضم المنتخب الأرجنتيني بين صفوفه مجموعة من أبرز نجوم العالم والذين يحترف معظمهم في كبرى بطولات الدوري الأوروبية مثل ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، وزميليه في برشلونة الأسباني خافيير ماسكيرانو وجابرييل ميليتو وآنخل دي ماريا وجونزالو هيجوين نجمي ريال مدريد الأسباني، وسيرخيو أجويرو نجم أتلتيكو مدريد الأسباني، وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وغيرهم من النجوم الشبان والمخضرمين بقيادة خافيير زانيتي نجم انتر ميلان الإيطالي. كما خاض منتخب الأوروجواي البطولة بترشيحات قوية مماثلة بعد فوز الفريق بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وفوز نجم هجومه دييجو فورلان بلقب أفضل لاعب في البطولة نفسها ليكون الفريق هو الأفضل من بين جميع منتخبات أمريكا الجنوبية التي شاركت في مونديال 2010. وإلى جانب فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني، يضم منتخب الأوروجواي بين صفوفه العديد من النجوم مثل لويس سواريز وإدينسون كافاني وألفارو بيريرا وغيرهم. وبالاضافة الى الترشيحات القوية للفريقين في هذه البطولة ، يتفق المنتخبان في أمور عدة قبل مواجهة الغد حيث وصل كل منهما إلى هذه المواجهة بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول نتيجة بداية مهتزة وصحوة متأخرة. وسقط المنتخب الأرجنتيني في فخ التعادل 1/1 مع نظيره البوليفي في المباراة الافتتاحية للبطولة، ثم اتبعه بتعادل آخر مع كولومبيا سلبيا قبل أن يفيق راقصو التانجو من هذه البداية السيئة ليحققوا فوزا كبيرا 3/صفر على كوستاريكا في ختام مسيرة الفريق بدور المجموعات ليحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة.
وفي الوقت نفسه ، سقط منتخب الأوروجواي في فخ التعادل 1/1 مع بيرو ثم أتبعه بتعادل مع تشيلي بالنتيجة نفسها قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات بفوز ثمين 1/صفر على المنتخب المكسيكي ليحجز مكانه في دور الثمانية من خلال احتلال المركز الثاني في المجموعة. جاء الفوز في الجولة الثالثة بالدور الأول لكل من المنتخبين ليطمئن جماهيرهما بشأن قدرة كل منهما على المنافسة القوية على اللقب ولكن الحظ العاثر أوقعهما في مواجهة مبكرة سويا.

اطمئنان جماهيري
اطمأن أنصار التانجو على نجمهم الشهير ليونيل ميسي الذي استعاد عروضه البراقة ولعب دورا أساسيا في الفوز الكبير على كوستاريكا. كما اطمأن أنصار منتخب أوروجواي على نجومهم، وخاصة فورلان الذي قدم عرضا قويا في مواجهة المكسيك وإن عانده الحظ مجددا ليفشل في هز الشباك، ولكنه ما زال قادرا على استعادة ذاكرة التهديف وقد ينجح في ذلك أمام التانجو الأرجنتيني.

أصدقاء وأعداء
تشهد المباراة اليوم مواجهة مثيرة بين فورلان وأجويرو ليتحول الزملاء إلى أعداء حيث يلعب كل منهما لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني. سجل أجويرو ثلاثة أهداف ليتصدر قائمة هدافي البطولة ، ولكن فورلان مازال يعاني بشدة من العقم التهديفي الذي يلازمه مع المنتخب منذ أكثر من عام وعلى مدار عشر مباريات متتالية. ولكن منتخب الأوروجواي يجد في لاعب خط وسطه ألفارو بيريرا سلاحا هجوميا آخر حيث نجح اللاعب في تسجيل هدفين من الأهداف الثلاثة التي أحرزها الفريق في البطولة مما يجعله تعزيزا رائعا لهجوم الفريق. تجدر الإشارة أيضا إلى أن فورلان كان يعتزم الزواج من خطيبته عارضة الأزياء الأرجنتينية زايرا نارا عقب انتهاء هذه البطولة ولكنهما انفصلا قبل بدايتها مباشرة لتغيب نارا عن مدرجات الاستاد في مباراة اليوم وتفلت من حيرة تشجيع منتخب بلادها أو منتخب خطيبها. كما تجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم ستكون المواجهة رقم 30 بين الفريقين في تاريخ البطولة. وعلى مدار 29 مواجهة سابقة ، لم يحظ أي منهما بأفضلية على الآخر حيث فاز كل منهما في 13 مباراة وتعادلا في ثلاث مباريات.
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
بالفعل راح تكون مباراه قويه بين الفريقين..

واعتقد ان المنتخب الارجنتيني الاقرب للفوز..

الف شكر لك اخوي..
 
أعلى