الولايات المتحدة و اليابان إلى نهائي مونديال السيدات

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
art-sweden_v_japan-420x0.jpg



بلغت الولايات المتحدة نهائي كأس العالم في كرة القدم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخها بفوزها على فرنسا 3-1 في نصف النهائي على ملعب "بوروسيا بارك" في مونشنغلادباخ.

وسجل اهداف المنتخب الاميركي الذي توج باللقب في النسخة الاولى عام 1991 على حساب النروج (2-1) ثم عام 1999 على حساب الصين (بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما صفر-صفر)، لورن شيني في الدقيقة 9 بعد عرضية من هيثر اورايلي، وابي وامباخ في الدقيقة 79 بكرة رأسية بعدما وصلتها الكرة من شيني اثر ركلة ركنية، واليكس مورغان في الدقيقة 82 بكرة سددتها بيسراها من الجهة اليمنى الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الحارسة بيرونجير سابوفيتس.

اما هدف فرنسا التي بلغت دور الاربعة للمرة الاولى بعد تغلبها في ربع النهائي على انكلترا بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1، فجاء في الدقيقة 55 بتسديدة بعيدة من سونيا بومباستور.

وتلتقي الولايات المتحدة في النهائي مع اليابان التي واصلت مغامرتها الرائعة وتأهلت الى النهائي للمرة الاولى في تاريخها بعدما اضافت السويد وصيفة 2003 الى لائحة ضحاياه بتحويلها تخلفها امامها بهدف الى فوز 3-1 في فرانكفورت.

وتقدمت السويد في الدقيقة 10 عبر جوزيفين اوكفيست، الا ان ناهومي كاوازومي ادركت التعادل في الدقيقة 19 قبل ان تسجل هوماري ساوا هدف التقدم لممثل اسيا في الدقيقة 59.

واكدت اليابان التي كانت جردت المانيا المضيفة من لقبها في الدور السابق، فوزها التاريخي في الدقيقة 64 بهدف اخر من كاوازومي التي فرضت نفسها بطلة المباراة بامتياز.
 
أعلى