40746 طالبا يتنافسون على 27944 مقعدا: تعديل رغبات الدبلوم العام السبت المقبل

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
مسقط –العمانية: قالت زمزم بنت سيف اللمكية مدير عام مركز القبول الموحد ان 40746 طالبا وطالبة يتنافسون على 27944 مقعداً دراسياً داخل وخارج السلطنة كما ان فترة تعديل الرغبات للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي الجديد ستبدأ من يوم السبت المقبل 16 يوليو إلى تاريخ 27 من الشهر الجاري. وأضافت في مؤتمر صحفي عقدته أمس بمقر المركز ان فترة تعديل الرغبات للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي الجديد ستمكن الطلبة من تعديل قائمة الخيارات التي قاموا بوضعها خلال مرحلة التسجيل وتقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي (2011/2012) بما يتماشى مع النتائج الدراسية التي حصلوا عليها . وأوضحت مدير عام مركز القبول الموحد ان عدد الطلبة الناجحين لهذا العام حسب ما ورد من وزارة التربية التعليم والذين أعمارهم من 25 عاما وأقل 40746 طالبًا منهم 16883 ذكوراً و23863 إناثا سيتنافسون على 27944 مقعدًا دراسيًا بما في ذلك طلبة الضمان الاجتماعي وذو الدخل المحدود مشيرة إلى أن هذه المقاعد الدراسية ستكون متوفرة حتى تاريخ 16 يوليو الجاري. وبينت اللمكية بأن الطلبة سيتمكنون من تعديل قائمة الخيارات الأربعين التي قاموا بوضعها خلال مرحلة التسجيل الأولى حيث سيقوم الطلبة بترتيب البرامج الدراسية في القائمة الإلكترونية بناء على المتطلبات التي وضعتها مؤسسات التعليم العالي من المواد الدراسية ودرجاتها. وأوضحت ان مرحلة تعديل الرغبات تعتبر هي المرحلة النهائية
لتعديل وإضافة وترتيب البرامج الدراسية مشيرة إلى ان الاستمارة الإلكترونية في الفترة من 16 يوليو الجاري وحتى 27 من ذات الشهر هي طلب الالتحاق النهائي بالنسبة للبرامج المعلن عنها ولن تكون هناك فرصة أخرى إلا إذا تم الإعلان عن برامج دراسية جديدة لاحقاً .. كما انه على الطلبة الذين تصدر نتائجهم متأخرة والطلبة الذين يجلسون لامتحانات الدور الثاني القيام بتغيير رغباتهم من البرامج الدراسية إذا رغبوا في ذلك في هذه الفترة المذكورة لأنه لن تكون لهم فرصة لتغييرها بعد ظهور نتائجهم.
وأكدت مدير عام مركز القبول الموحد انه بإمكان الطلبة الذين لم يقوموا بالتسجيل بنظام القبول الإلكتروني خلال الفترة من (1/4 ـ 1/6/2010) التسجيل خلال فترة تعديل الرغبات والحصول على رقم التسجيل كما يحق لهم التقدم للبرامج التي وردت بدليل الطالب وكذلك البرامج الجديدة كما انه على الطلبة متابعة الإعلانات في الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للمركز ومتابعة وسائل الإعلام المرئية والإذاعية للتعرف على آخر المستجدات في إجراءات التسجيل والقبول.
وأشارت إلى انه بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات واستلام الترتيب النهائي للخيارات من البرامج الدراسية حسب الأفضلية سيعلن المركز عن نتائج الفرز الأول يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2011م كما ان كل متقدم من المتقدمين المستحقين سيحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها اعتماداً على نتائج الامتحانات وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج .. مضيفة أن مرحلة اعتماد المقعد المعروض على الطالب ستكون خلال الفترة من 2 أغسطس 2011 وحتى 9 أغسطس 2011م.
وقالت ان مرحلة استكمال إجراءات التسجيل في المؤسسة التي قبل الطالب فيها ستكون خلال الفترة من 2 أغسطس 2011م وحتى 20 أغسطس 2011م.
وأوضحت زمزم بنت سيف اللمكية مدير عام مركز القبول الموحد انه على جميع الطلبة تغيير واعتماد برامجهم خلال المواعيد المعلن عنها وذلك حتى لا يسقط حقهم في الحصول على المقاعد المستحقة .. مضيفة انه بإمكان الطلبة تغيير طلباتهم واعتماد برامجهم من خلال خدمة نظام الرسائل القصيرة "اس ام اس" في تعديل رغباتهم من البرامج الدراسية أو اعتماد وتأكيد قبول العرض وذلك بإرسال رسالة الخدمة المطلوبة على الرقم (90190).
 

طهر

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,010
الإعجابات
0
الإقامة
ثآني لفّه يمينْ
#2
بالتوفيق لعيَـآلنَـآ
والله يعطيهم ع قد مجهودهم
تسلم اخوي
 
أعلى