الإمارات تكنّ لسلطنة عُمان الشقيقة قيادة وشعباً كل الاحترام والتقدير

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
وام

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخوه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، متانة وقوة علاقات الأخوة والمودة التي تربط الشعبين الإماراتي والعماني، وحرص قيادتي البلدين على أن تلبي هذه العلاقات تطلعات الشعبين في تحقيق التكامل والتعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة أخاه سلطان عمان، بعد ظهر أمس في قصر الروضة بمدينة العين، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس، مؤكداً أن زيارته لبلده الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، تبعث الفخر والاعتزاز في نفوس أبناء دولة الإمارات حيث إنه بين أشقائه وأهله، كما تشكل الزيارة دافعاً مهماً لتعزيز روابط الأخوة الصادقة بين البلدين الشقيقين.

وقال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تكنّ لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعباً كل الاحترام والتقدير، معرباً سموه عن أمله في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار لعمان الشقيقة في ظل قيادة جلالة السلطان قابوس الحكيمة، وأكد سموه متانة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين، والتي يسودها التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات. وأشار صاحب السمو رئيس الدولة إلى أن زيارة أخيه جلالة السلطان قابوس لدولة الإمارات تعكس الصورة المثلى لعلاقات التعاون الوثيقة، بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتحقيق المصالح المشتركة وتوفير الحياة الكريمة والرخاء لشعوبها على مختلف الصعد.

من جانبه، أعرب صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ولقائه بأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مشيداً جلالته بمستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وأكد جلالة السلطان قابوس أن هذه العلاقات ستشهد خلال الفترة المقبلة مزيداً من النمو والتطور في مختلف الميادين، بفضل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على ترسيخ هذه العلاقات ودعمها والارتقاء بها إلى آفاق واسعة، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، ويعود بالخير والمنفعة على شعبيهما الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات الراهنة على المستويات الخليجية والعربية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس بعثة الشرف المرافقة لضيف البلاد، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وأعضاء الوفد المرافق لجلالة سلطان عمان ومحمد علي العصيمي سفير الدولة لدى سلطنة عمان، والشيخ محمد بن عبدالله بن علي القتبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة. وقد أقام صاحب السمو رئيس الدولة مأدبة غداء تكريماً لجلالة السلطان قابوس بن سعيد والوفد المرافق لجلالته.
 

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
الله يديم المحبه والاحترام بين الشعبين
 

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
لو تشوف الجرايد شو كاتبه

الامارات تستقبل الضيف الكبير
الله يديم المحبة داااااااااااااااااااااااااااااااااااايمن
 
أعلى