السعودية تعدم ثلاثة نيجيريين لإقدامهم على قتل أحد مواطنيها

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1


نفذت السلطات السعودية يوم الأحد حكم الإعدام الصادر بحق ثلاثة جناة يحملون الجنسية النيجيرية، وذلك بضرب اعناقهم بالسيف لإقدامهم على قتل أحد مواطنيهم بعدما تسلقوا سور منزله بهدف السرقة.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان "أن كلا من محمد إسماعيل، وعبد القدوس آدم عبدالقدوس، ومحمد كبير عبدالله ابراهيم، اقدموا على التخطيط بدخول منزل عمر محمد آدم، نيجيري الجنسية، حيث تسلقوا السور في ساعة متأخرة من الليل وقاموا بضرب عمر المذكور وزوجته وتقييدهما ووضع شريطين لاصقين على فميهما وخنق عمر مما أدى لوفاته وسلب مبلغ مالي وثلاثة أجهزة هاتف جوال".

وأضافت "أسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم وبإحالتهم إلى المحكمة العامة وصدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعا والحكم عليهم بحد الحرابة وان تكون عقوبتهم القتل".

وقالت إنه تم تنفيذ الحكم القتل حدا بالجناة محمد إسماعيل وعبدالقدوس آدم عبدالقدوس ومحمد كبيرعبدالله ابراهيم - نيجيري الجنسية- اليوم الأحد بمحافظة جدة غرب المملكة".

وبهذه الإعدامات الثلاثة يرتفع عدد الذين تم إعدامهم بالمملكة التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية إلى 30 شخصا منذ بداية العام الحالي بعدما أعدمت العام الماضي 27 شخصا.

ويعاقب مرتكبو جرائم القتل والإغتصاب والردة والسطو المسلح بالإعدام في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية تطبيقا صارماً.
 
أعلى