وفاة شاب مواطن وإصابة 6 آخرين في حوادث متفرقة بالعين خلال اليومين الماضيين

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
90a-na-95340.jpg

السيارة مهشمة بالكامل بعد حادث التدهور واصطدامها بشجرة


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2011

عمر الحلاوي

(العين)- توفي شاب مواطن يبلغ من العمر 20 عاما وأصيب مواطنان آخران الأول عمره 18 سنة والثاني 14 سنة بإصابات متوسطة في حادث اصطدام وتدهور سيارة على طريق الشاحنات الجديدة في مدينة العين.

كما أصيب اسيويان نتيجة حادث تتابعي لثلاث سيارات في المنطقة الصناعية، الى جانب تعرض شخصين آخرين لحادث سير أثناء عبورهما الشارع نتج عنه إصابات بسيطة وذلك خلال الإجازة الأسبوعية في مدينة العين.

وكان الشاب المواطن قد سحبت رخصة قيادته في السابق لبلوغه الحد التراكمي للنقاط المرورية “ النقاط السوداء “ 24 نقطة ، وكان الحادث قد وقع في الساعة الثالثة من صباح الجمعة. وتبين بحسب التقرير المبدئي ان الحادث كان نتيجة الانحراف بشكل عرضي والسرعة الزائدة مما أدى إلى اصطدام السيارة بشجرتي نخيل ثم تدهورها.

وقال الرائد محسن المنصوري رئيس قسم المرور في العين بالإنابة إن الشاب المتوفي سحبت رخصة قيادته في وقت سابق بسبب وصول النقاط المرورية للحد الأعلى لافتاً إلى أن لتحقيقات لاتزال جارية لمعرفة مسببات الحادث.

ودعا السائقين إلى الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق للحفاظ على حياتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

كما دعا أولياء الأمور إلى مراقبة الأبناء خلال العطلة الصيفية وقضاء أوقات فراغهم في أشياء تعود عليهم بالنفع وكذلك المساهمة في توعية الأبناء بأنظمة السير والمرور ، لافتا الى أن فترة الإجازة الأسبوعية تشهد حوادث أكثر من الأيام العادية .

وأوضح أن الدوريات المرورية منتشرة في الطرق الداخلية والخارجية سواء في أيام العمل العادية أو خلال فترة الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت ، مطالبا أولياء الأمور بتحمل مسؤولياتهم بمراقبة سلوك أبنائهم خصوصا في فترة المراهقة والشباب حتى لا يصل الأمر إلى الأسف والندامة لافتا إلى أن خسارة أرواح الشباب المواطنين خسارة كبير للكل للأسرة والمجتمع على حد سواء .

وأشار إلى أن فترة الصيف والإجازة السنوية للمدارس والمؤسسات التعليمية تشهد فراغا لبعض الشباب والأطفال الأمر الذي يتطلب مراقبة مستمرة من قبل الأهل وتوجيه أبنائهم إلى الاندماج في برامج هادفة بدلا من الترفيه بقيادة السيارة أو اللعب في الشوارع بواسطة الدرجات النارية أو الذهاب إلى المسابح المنزلية دون رقيب الأمر الذي يزيد من حوادث الأطفال والمراهقين خلال الإجازة الصيفية .

وأضاف إن الحكومة وضعت برامج صيفية كلفتها مبالغ طائلة حتى يستفيد منها الشباب وطلاب المدارس لملء الفراغ عندهم وتدريبهم على برامج مفيدة وإبعادهم من الشارع وأوقات الفراغ التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه
 
أعلى