تنفيذًا للتوجيهات السامية - رفع كفاءة وتوسعة طريق نزوى – ثمريت

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
تنفيذًا للتوجيهات السامية - رفع كفاءة وتوسعة طريق نزوى – ثمريت «المرحلة الثالثة» من عز إلى أدم


زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق وتأمين السلامة العامة لمستخدميه وفقًا لأحدث المواصفات الفنية
تنفيذ حارتين وأكتاف وتزويد الطريق بمتطلبات السلامة المرورية
كتب – عيسى بن سعيد الخروصي
تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - بإنشاء وتحديث شبكة الطرق بالسلطنة، وبناء على المرسوم السلطاني رقم 71/2011 بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع ازدواجية طريق نزوى – ثمريت (المرحلة الثالثة) من عز إلى أدم، قامت وزارة النقل والاتصالات بدراسة المشروع بطول 46 كيلومترًا تقريبا.
ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة طريق نزوى – ثمريت من خلال تنفيذ الخريطة الهيكلية المعتمدة حسب المخططات الحديثة، وزيادة الطاقة الاستيعابية للطريق وخصوصا في مدينة أدم، ورفع كفاءة وتحسين وتوسيع الطريق الحالي باستيعاب كثافة حركة المرور الحالية والمستقبلية وتأمين السلامة العامة لمستخدميه وفقًا لأحدث المواصفات الفنية.
والتخفيف من اختناقات المرور، وتيسير انسياب حركة المركبات وتجنب وقوع الحوادث، هذا بالإضافة إلى ان المشروع يتضمن الأعمال الآتية:
تنفيذ حارتين أسفلتيتين بعرض 7,5 متر بواقع 3,75 متر لكل اتجاه وأكتاف خارجية بعرض 3 أمتار وداخلية بعرض 1,5 متر وفصله عن الطريق الحالي بجزيرة وسطية بعرض 12 مترا وسيتم تزويد الطريق بكافة متطلبات السلامة المرورية اللازمة لذلك من دهانات وإشارات مرورية وحواجز معدنية.
وإنشاء 6 تقاطعات متعددة المستويات خدمة لحركة المرور الجانبية، وإنشاء العديد من العبارات الصندوقية لتصريف المياه مع رفع كفاءة العبارات القائمة
جريدة عمان
 
أعلى