كبار السن...$

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#1
السلام عليكم أخواني وخواتي,,,,


حبيت أناقش وياكم فايدة كبار السن ف البيت,,, مع أن هالأيام نلاحظ أغلبية الناس ما يهتمون ف هالفئه خاصة"

وكبار السن مثل ما نعرف أنهم بركة البيت,,, ونلاحظ أكثر الأهالي ف المجتمع وبكل أسف يذهبون بآبائهم إلى دار المسنين,,,


والأسئله,,,

*ما أهمية وجود كبار السن ف المنزل؟؟؟؟

*ما واجبك تجاههم ف المنزل؟؟؟؟

*بماذا تنصح من ذهب بأحد من كبار مزلهم إلى دار المسنين؟؟؟؟

*ما رسالتك لكل شاب وفتاه يوجد في منزلهم كبار سن؟؟؟؟


والسموووووووووووووووووووووووووووووحه,,,,,
 

طموح بلا حدود

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
658
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#2
مشكورة على الموضوع ، واعتذر عن المشاركة لأني كنت كاتب ما يقارب صفحة كاملة وانقطع الاتصال طبعا هذا بعد ما خذتي مني اكثر من نصف ساعة وانا يالس اكتب لج رد .


أعتذاااااار .
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#3
أفااااااا سلامات شو صااار؟؟؟

لا تعتذر يالطموح حصل خير,,, ومرورك ع الموضوع كفى ووفى,,,
 

عايش يومه

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
694
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#4
مساء الخير ...
يمكن يكون الموضوع مهم في بعض الدول ، لكن الحمد لله نحن في المحافظة خصوصا والسلطنة عموما ما نلاحظ هالظاهرة والدليل ماشي دار مسنين عندنا

نحن بعدنا بخير والحمد لله والله لايجيب اليوم اللي يفتحون فيه دار مسنين عندنا

نصيحتي للي يفكر بس انه يتضايق او يزعل من كبار السن وخاصة عاد اذا كانوا من اهله ترى الدنيا اسلاااااف ، واللي تسويه اليوم بتشوفه باجر بعينك
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#6
شناصية عسولة

تسلمين على الموضوع الرائع وتستاهلي عليه التقييم


*ما أهمية وجود كبار السن ف المنزل؟؟؟؟
والله كبار السن أبائنا وأجدادنا هم بركة البيت وزينته وهم اللي محلين اليلسة فيه وهم الخير والبركة
وبسببهم تكون اللمّة فالبيت بين الإخوان


*ما واجبك تجاههم ف المنزل؟؟؟؟
لو أفنينا العمر عشان نسد هالواجبات ما كفيناهم حقهم

كثير من الواجبات اللي المفروض نهتم فيها:-
- أهم شي يوم نلاقيهم بوجه بشوش وإبتسامة طيبة ونقبل راسهم وإيديهم يوم نسلم عليهم .
- نسولف وياهم ونسألهم عن ماضيهم والسوالف الحلوة اللي مروا فيها وكيف كانوا ووين ساروا ترى سوالفهم ما تنمل.
- عدم الضجر منهم ويجب مراعاة الصبر وطولة البال معهم وطاعتهم فيما يأمرون به ويطلبونه .
- ما نتجاهلهم فالتجمع الأسري ومشاركتهم فكل شي .
- تدليكهم وتهميزهم والمزاح معهم بلطف .
- الإهتمام فيهم من حيث المظهر والنظافة وستر عوراتهم .
- تعليمهم القرآن إن كانوا لا يعرفون وشرح بعض الأشياء الدينية لهم .


*بماذا تنصح من ذهب بأحد من كبار مزلهم إلى دار المسنين؟؟؟؟

- الذهاب بكبار السن الى دار المسنين أعتبره بصراحة من عقوق الوالدين , وأنصح هؤلاء البشر بعدم التذمر من كبار السن فقد وصى بهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .
- الله أوصانا بالوالدين ولا يصح ان نقول عليهما عبء مهما كثرت اشغالنا هل نسينا ونحن صغار كم كنا نحتاج الى مجهود في تربيتنا وان المجهود الذي بذلوه في تربيتنا يفوق بمراحل مانبذله من اجلهم كفى انهم تحملوننا وهم يتمنون لنا الحياة الطيبة السعيدة وبذلوا كل مافي وسعهم ليحققوا لنا حياة سعيدة هنيئة مريحة وكان يقتطعون من حياتهم الدقائق والثواني من أجل تأمين سبل الراحة لنا

"رغم انفه ثم رغم أنفه ثم رغم انفه من ادرك والديه عند الكبر احدهما او كلاهما ولم يدخلاه الجنة"



*ما رسالتك لكل شاب وفتاه يوجد في منزلهم كبار سن؟؟؟؟













 
التعديل الأخير:

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,459
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي داري
#7
موضوع رائع للنقاش..

المثل يقول : كما تدين تدان..

أعمل الخير لوالديك تجده من أبنائك..

والرسول صلى الله عليه وسلم وصانا بالوالدين أحسانى وبالبر وأن لانقول لهما أف ولاننهرهما..

أتمنى الجميع يرأف بوالديه ويعاملهما معاملة الطيب والتذلل والتصغر لهما ..

فالجنة تحت أقدامهما..
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#8
شناصية عسولة

تسلمين على الموضوع الرائع وتستاهلي عليه التقييم


*ما أهمية وجود كبار السن ف المنزل؟؟؟؟
والله كبار السن أبائنا وأجدادنا هم بركة البيت وزينته وهم اللي محلين اليلسة فيه وهم الخير والبركة
وبسببهم تكون اللمّة فالبيت بين الإخوان


*ما واجبك تجاههم ف المنزل؟؟؟؟
لو أفنينا العمر عشان نسد هالواجبات ما كفيناهم حقهم

كثير من الواجبات اللي المفروض نهتم فيها:-
- أهم شي يوم نلاقيهم بوجه بشوش وإبتسامة طيبة ونقبل راسهم وإيديهم يوم نسلم عليهم .
- نسولف وياهم ونسألهم عن ماضيهم والسوالف الحلوة اللي مروا فيها وكيف كانوا ووين ساروا ترى سوالفهم ما تنمل.
- عدم الضجر منهم ويجب مراعاة الصبر وطولة البال معهم وطاعتهم فيما يأمرون به ويطلبونه .
- ما نتجاهلهم فالتجمع الأسري ومشاركتهم فكل شي .
- تدليكهم وتهميزهم والمزاح معهم بلطف .
- الإهتمام فيهم من حيث المظهر والنظافة وستر عوراتهم .
- تعليمهم القرآن إن كانوا لا يعرفون وشرح بعض الأشياء الدينية لهم .


*بماذا تنصح من ذهب بأحد من كبار مزلهم إلى دار المسنين؟؟؟؟

- الذهاب بكبار السن الى دار المسنين أعتبره بصراحة من عقوق الوالدين , وأنصح هؤلاء البشر بعدم التذمر من كبار السن فقد وصى بهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .
- الله أوصانا بالوالدين ولا يصح ان نقول عليهما عبء مهما كثرت اشغالنا هل نسينا ونحن صغار كم كنا نحتاج الى مجهود في تربيتنا وان المجهود الذي بذلوه في تربيتنا يفوق بمراحل مانبذله من اجلهم كفى انهم تحملوننا وهم يتمنون لنا الحياة الطيبة السعيدة وبذلوا كل مافي وسعهم ليحققوا لنا حياة سعيدة هنيئة مريحة وكان يقتطعون من حياتهم الدقائق والثواني من أجل تأمين سبل الراحة لنا

"رغم انفه ثم رغم أنفه ثم رغم انفه من ادرك والديه عند الكبر احدهما او كلاهما ولم يدخلاه الجنة"



*ما رسالتك لكل شاب وفتاه يوجد في منزلهم كبار سن؟؟؟؟















كفيت ووفيت يالهاجس,,, ربي يعطيك العافيه,,,

وربي يهدي كل من عق والديه,,,

يسلملي مرورك,,,, دمت بود,,,
 

شناصيه عسوله

¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬
إنضم
14 مايو 2011
المشاركات
2,457
الإعجابات
0
العمر
28
#9
موضوع رائع للنقاش..

المثل يقول : كما تدين تدان..

أعمل الخير لوالديك تجده من أبنائك..

والرسول صلى الله عليه وسلم وصانا بالوالدين أحسانى وبالبر وأن لانقول لهما أف ولاننهرهما..

أتمنى الجميع يرأف بوالديه ويعاملهما معاملة الطيب والتذلل والتصغر لهما ..

فالجنة تحت أقدامهما..

تسلم ياخوي ربي يحفظك,,,

صدقت والله **كما تدين تدان**

الله يخلي لنا أهلنا ويقدرنا على برهم,,,

دمت بود,,
 

حكاية حرف

¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
2,431
الإعجابات
0
الإقامة
في قرية التوت
#10

موضوع مهم للغاية
شكراً على طرحه ..
والأسئله,,,

*ما أهمية وجود كبار السن ف المنزل؟؟؟؟
تقديم النصائح للوالدين ...
تعليم الأبناء التراث وقصص الماضي ...
كسب الأجر من خلال القيام على راحتهم ...

*ما واجبك تجاههم ف المنزل؟؟؟؟
الجلوس معهم بين كل فترة وفترة إذا كنت لا أراهم بسبب ضغط العمل ...
وتحمل عنادهم ومضايقاتهم إذا كانوا صعبين المراس ...

*بماذا تنصح من ذهب بأحد من كبار مزلهم إلى دار المسنين؟؟؟؟
أن يتقي الله ربه في والديه ...

*ما رسالتك لكل شاب وفتاه يوجد في منزلهم كبار سن؟؟؟؟
أن يجلس معهم ويستمع لقصص الماضي منهم ويسليهم في وحدتهم ...

تحياتي ...
 

سيادة الوزير

¬°•| عضو شرف |•°¬
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
1,486
الإعجابات
0
الإقامة
ارض الله الواسعة
#12
انا عندي رد واحد بس وهو​
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(( ليس منا من لم يرحم صغيرنا و يوقر كبيرنا ))
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى