سوق الشائعات!

ساهر

موقوف
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
303
الإقامة
بلحظات غموض
140168965.jpg
[/url][/IMG]



مكتوب – انتهت بطولة أوروبا 2008 لكرة القدم، لتبدء حرب جديدة بين كبرى الأندية الأوروبية في سوق انتقالات النجوم، ومنذ الآن تنتشر الشائعات في كل مكان حول وجهة العديد من الأسماء التي تألقت في الآونة الأخيرة، إضافة إلى لاعبين لن تستعين بهم فرقهم في المرحلة المقبلة.

والقصة التني تلقى رواجا كبيرا هذه الأيام في بورصة اللاعبين هي تلك التي تدور حول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الذي أفصح بطريقة غير مباشرة عن رغبته في الانتقال إلى فريق ريال مدريد الاسباني.

وذكرت التقارير الاخبارية أن ريال مدريد مستعد لدفع أكثر من 80 مليون يورو مقابل الحصول على الجناح البرتغالي الذي أحرز 42 هدفا في الموسم الماضي، لكن رئيس النادي الملكي رامون كالديرون أكد مؤخرا أنه يرجح بقاء رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد الذي هدد بإجراءات قانونية في حال استمرت "القلعة البيضاء" في مطاردة "كريستيانو".

وبمناسبة الحديث عن مانشستر يونايتد، فقد أبدى نجم الهجوم الهولندي كلاس يان هونتيلار رغبته في الانضمام إلى "الشياطين الحمر"، مؤكدا أن اللعب تحت إدارة السير أليكس فيرغسون يعد إغراء يصعب مقاومته، ويستعد فريق أياكس الذي يلعب له هونتيلار لاستقبال العروض حيث لن يستطيع هو الآخر مقاومة إغراء المبالغ الضخمة التي ستتقدم بها الأندية الأوروبية لشراء خدمات هداف الدوري الهولندي.

ورغم تأكيدات الصحافة حول قرب انتقال الجناح البرتغالي ريكاردو كورايزما إلى انتر ميلان الإيطالي، فإن فريقه بورتو نفى كل هذه الشائعات مؤكدا في الوقت ذاته عدم تلقيه أي عرض رسمي حول لاعبه الموهوب.

لكن الإنتر، الذي سيتولى تدريبه في الموسم الجديد البرتغالي الشهير خوسيه مورينيو، يبدو جادا في محاولاته لاستقطاب نجم وسط المنتخب الإنجليزي وفريق تشلسي فرانك لامبارد، وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في عددها الصادر يوم الاثنين أن إنتر ميلان تقدم بعرض رسمي إلى تشلسي لشراء لامبارد بقيمة 6.5 مليون جنيه استرليني.

ويقول مورينيو أنه ليس متأكدا من امكانية الحصول على خدمات لامبارد هذا الموسم، لكنه عاد ليصرح أنه قد يرى لاعبه الإنجليزي المفضل في "سان سيرو" العام المقبل.

ولامبارد ليس اللاعب الوحيد في تشلسي الذي يهتم مورينيو بخدماته، فهناك أيضا العاجي ديدييه دروغبا الذي قد يشكل ثنائيا هجوميا مرعبا مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، وكذلك قلب الدفاع البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي تعززت فرصه في الارتباط مع الإنتر بعد الأنباء التي تناقلت امكانية رحيل الأرجنتيني نيكولا بورديسو عن النادي الإيطالي.

ومن أبرز اللاعبين الذين تنتشر أسماؤهم في أروقة سوق الإنتقالات، الروسي أندري أرشافين نجم هجوم المنتخب الروسي وزينيت سان بطرسبرغ بطل كأس الإتحاد الأوروبي.

ورغم انحصار المنافسة مؤخرا على ضم اللاعب الروسي بين تشلسي وبرشلونة الاسباني، إلا أن مدير أعمال اللاعب صرح أن أرسنال الإنجليزي دخل خط المنافسة خاصة في حال ترك الفريق كل من الجناح البيلاروسي ألكسندر هليب والمهاجم التوغولي ايمانويل أديبايور المشغول حاليا بمفاوضات مع برشلونة ليحل بديلا للكاميروني صامويل إيتو.. الهداف الذي يريد الفريق الكاتالوني بيعه في أقرب فرصة ممكنة!

وفي سياق آخر، ذكر مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا في تصريح صحافي ان مواطنه رونالدينيو يتمنى الانضمام لصفوف ميلان الإيطالي، ورغم توفر القدرة المالية في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لشراء "الساحر" البرازيلي، إلا أن قلب "دينيو" موجود في "الروزونيري" على حد قول دونغا الذي أضاف: "اللاعبون هم من يتحكمون في سوق الإنتقالات، وميلان لديه الرغبة إضافة إلى القدرة الكافية على اتمام الصفقة".

ونعود إلى "القلعة البيضاء".. حيث ذكرت تقارير صحافية اسبانية أن ريال مدريد عرض مهاجمه الأرجنتيني خافيير سافيولا للبيع رغم رغبة الأخير في البقاء والمنافسة على مكان له في التشكيلة الأساسية بعد موسم مخيب للآمال، وأضافت التقارير أن ريال مدريد يطلب مبلغ 5 ملايين يورو للاستغناء عن سافيولا الذي كلف برشلونة 18 مليون يورو عندما اشتراه من ريفر بليت عام 2001، ومن أبرز الأندية المهتمة بالمهاجم الأرجنتيني، فولفسبورغ الألماني الذي أعلن مؤخرا ضمه قلب دفاع المنتخب الإيطالي أندريا بيرزاغلي، إضافة إلى فرق يوفنتوس وفيورنتينا ونابولي الإيطالية.

وفي سوق الإنتقالات الاسبانية، تجري مفاوضات حاليا بين ناديي اشبيلية وفالنسيا حول انتقال حارس مرمى الأول أندرياس بالوب إلى الثاني، هذه المفاوضات ترسم علامات استفهام حول مستقبل حارس فالنسيا، الألماني تيمو هالديبراند الذي قد يتعرض لصدمة نفسية أخرى بعد استبعاده المفاجئ من تشكيلة المنتخب الألماني الذي حل وصيفا لبطل أوروبا قبل أيام.

ولا يبدو أن المهاجم الأوكراني أندري شفتشينكو سيترك صفوف تشلسي، حيث تشير الأنباء الواردة من معقل الفريق الأزرق أن المدرب الجديد لويس فيليبي سكولاري سيمنح مهاجم ميلان السابق فرصة جديدة لاثبات علو كعبه، لتتحطم أمنيات برلوسكوني وغالياني في استعادة خدمات "شيفا".

ودخل فريق لاتسيو الإيطالي خط المنافسة مع مانشستر سيتي الإنجليزي على ضم اللاعب التركي، الإنجليزي الأصل، كاظم كاظم الذي كون لنفسه اسما خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة، علما بأنه قدم شهادة ميلاده الكروية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع فريق فناربغشه.

وتزدهر سمعة الأندية الخليجية في البورصة الكروية بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وبعد حصول الغرافة القطري على خدمات نجم هجوم المنتخب السويسري هاكان ياكين، فإن أهلي دبي يجري حاليا مفاوضات متقدمة مع نجم هجوم المنتخب الانجليزي وليفربول سابقا روبي فاولر.

ومن أبرز الصفقات التي تمت فعليا حتى الآن، تعاقد برشلونة مع ثنائي اشبيلية دانييل ألفيس وسيدو كيتا، وحصول ميلان على خدمات ماتيو فلاميني من أرسنال واستعادته لخدمات نجمه المعار ماركو بورييلو من جنوا، وانضمام الثنائي البرتغالي ديكو (برشلونة) وخوسيه بوسينغوا (بورتو) إلى تشلسي، وانتقال الأسترالي هاري كيويل من ليفربول إلى غلطة سراي التركي، وشراء مانشستر سيتي للمهاجم البرازيلي جو القادم من سيسكا موسكو الروسي، وضم أتلتيكو مدريد للمدافع التشيكي توماس أويفالوسي والمهاجم الفرنسي فلوان سيناما بونغولي وحارس "الديوك" غريغوري كوبيه، وتوقيع الفرنسي – التونسي الأصل - حاتم بن عرفة على عقد للعب في صفوف مرسيليا قادما من ليون.

وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن سمير نصري لاعب مرسيليا، ولوكاس بودولسكي نجم بايرن ميونيخ، وماركوس سينا صمام أمان فياريال، وأدريان موتو هداف فيورنتينا، وروبينيو موهبة ريال مدريد البرازيلية، ودافيد سيلفا جناح فالنسيا، لكن أيا من هؤلاء حدد وجهته المستقبلية.

سوق الإنتقالات الكروية سينتهي في آخر أيام شهر آب/أغسطس المقبل، ومازال أمامنا حوالي شهرين لسماع المزيد من الأخبار، منهما ما يصنف بالشائعات أو التكهنات، ومنها ما يوضع تحت بند "أخبار رسمية".





المصدر الرياضه الى الابد​
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
فعلا فالصيف تكثر الاشاعات



مشكووور ع الخبر
 
أعلى