استثمار مليار دولار في عمليات موانئ السلطنة

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,019
الإعجابات
0
الإقامة
In my home
#1



تنظيم مؤتمر حول النقل البحري في أكتوبر القادم - رفعت السلطنة من مركزها باعتبارها واحدة من المراكز الرئيسية لقطاعات النقل البحري والموانئ في منطقة الشرق الأوسط واعترافاً بالدور الحيوي الذي تلعبه الموانئ في السلطنة في مجال توفير طرق الروابط التجارية بين الشرق والغرب. يأتي انعقاد مؤتمر عُمان للموانئ والنقل البحري 2011 وذلك في 26 أكتوبر القادم ويسعى هذا الحدث الذي يُعد الأول من نوعه في السلطنة في مجال الموانئ والنقل البحري والذي تنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، لتسليط الضوء على سلطنة عُمان كمركز رئيسي لهذه الخدمات في الشرق الأوسط.
ويهدف المؤتمر إلى تقديم معلومات وافية ومستوفية عن التطورات في مجال الخدمات البحرية والموانئ في سلطنة عُمان، وذلك من خلال الخبراء الذين سيسلّطون الضوء على أهمية قطاع الموانئ في تعزيز الاقتصاد الوطني.
ووفقاً لآخر تقرير نشرته وكالة الأنباء العُمانية، فقد بلغ إجمالي المبالغ المصروفة في تطوير الموانئ البحرية في السلطنة إلى ما يقارب المليار دولار.
وأكدّ سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية أنّ السلطنة تلعب دوراً مهماً في جذب الاستثمارات العالمية إلى المنطقة.
وأضاف سعادته: إنّ السلطنة وبفضل موقعها الاستراتيجي، لديها اليوم موانئ مهمة تُعتبر من أهم الموانئ في المنطقة بأسرها، وأنها قد استثمرت ما يصل إلى مليار دولار في العمليات التي تقوم بها هذه الموانئ.
وأضاف سعادته: إنّ الحكومة العُمانية تبذل جهودًا جبّارة لتعزيز هذا القطاع والتأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه الموانئ وقطاع النقل البحري في تقدم التجارة الإقليمية.
ومن جهته أضاف إبراهيم طاهر مدير المشروع في الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية الجهة المنظمة لهذا الحدث: إنّ الموانئ تلعب دوراً رئيسياً في دفع عجلة الاقتصاد في أي بلد، وأنّ الحكومة العُمانية تساهم في تنشيط قطاع الموانئ والنقل البحري، وبلا أدنى شك أنّ هذا سيؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات طويلة الأجل في هذا القطاع.
وسوف يعرض المؤتمر الفرص التجارية المتاحة للشركات الإقليمية والدولية والمستثمرين، كما سيركز على المساهمة في دفع عجلة النمو لتعزيز قطاع الموانئ والنقل البحري.




منقول​
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي وضواحيها
أعلى