فنلندا تفوز ببطولة العالم لحمل الزوجات لثالث مرة على التوالي

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
فازت فنلندا ببطولة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي، على ما أعلن منظمو هذه المسابقة السنوية التي تقام في سونكايارفي بوسط فنلندا.

وأمام نحو 6500 متفرج، احتفظ تايستو ميتينين وكريستينا هابانين باللقب. وقد اعتمد الزوجان التقنية "الإستونية" (تحمل الزوجة رأسها إلى الأسفل على ظهر الزوج) ليقطعا مسافة السباق وهي 253,50 متر، تخللتها عبور مانع مائي عمقه حوالي المتر، بدقيقة و73 مئة من الثانية.

وقد تقدما بـ79 مئة من الثانية على منافسيهما الكبيرين الإستونيين آلار فوجلا وكريستي فيلتروب، بينما انتزع زوجان ليتوانيان الميدالية البرونزية.

وهذه السباقات مستوحاة من أسطورة لص محلي يدعى هيركو روسفو-رونكاينن عاش في الغابة في نهاية القرن التاسع عشر، وكان يسرق من بلدات المنطقة الطعام والنساء أحيانا.

وقال الفائز، وهو محام يبلغ 46 عاما يشارك في السباق منذ 13 عاما لوكالة فرانس برس "هذا السباق كان أصعب من السنوات السابقة، لأن المانع المائي كان أعمق، ولأن الطقس كان حارا مع أكثر من 30 درجة مئوية".

وأكد أن سر نجاحه هو أنه تدرب "بشكل صارم أكثر طوال السنة" مستخدما أحذية مخصصة للتزلج لتقوية عضلات الساقين. وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها زوجان باللقب لثلاث سنوات متتالية.

وشارك في مسابقة هذا العام 47 ثنائيا أتوا من 10 دول، بينها الولايات المتحدة وروسيا وتواجهوا في سونكاريارفي، وهي بلدة تبعد 490 كيلومترا شمال شرق هلسنكي، تستضيف بطولة العالم لحمل الزوجات منذ 16 عاما.
 
أعلى