تسعيني بريطاني يدور بدراجة نارية 15 مرة حول العالم

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
436493816.jpg



على الرغم من أن المواطن البريطاني ريج سكوت (94 عامًا) تجاوز التسعين من عمره، فإن ذلك لم يمنعه من تحدي الشيخوخة بقيادة الدراجة النارية.

وعلى مدار 74 عامًا، قطع المسن البريطاني بدراجته النارية حوالي 400 ألف ميل، وهو ما يعادل الدوران حول العالم أكثر من 15 مرة، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واشترى سكوت دراجته البخارية الأولى "نورتون" في عام 1937 بـ73 جنيهًا إسترلينيًّا. ومنذ ذلك الحين استبدل سبع دراجات، أقواها كانت تحمل ماركة "بي إم دبليو" وقوة محركها 1000 "سي سي".

أما الآن فيقود ريج دراجة من نوع هوندا (250 سي سي)، ويدور بها في مسقط رأسه بمدينة نورفولك على الأقل 4 مرات أسبوعيًّا في جولات تسوقية على الأغلب؛ حيث يقودها على سرعة 60 ميلاً في الساعة.

وكان المهندس المتقاعد قد اشترى أول دراجة نارية في سن العشرين لزيارة أصدقائه والانتقال بها إلى العمل؛ لعجزه عن شراء سيارة، فكان يقطع بها 5 آلاف ميل سنويًّا.

وردًّا على سؤال عن أسباب تفضيله قيادة الدراجة النارية، يقول ريج: "منذ أن اشتريت دراجتي الأولى وأنا أحب الدراجات. أنت دائمًا في الهواء الطلق، وتشعر أن الأرض تدفعك. هذا الشعور لن تجده في السيارة. في الدراجة أنت تشعر بأنك تسير بسرعة حتى إذا خفضت السرعة إلى 50 ميلاً في الساعة".

ويستطرد قائلاً: "عندي سيارة خاصة، لكنها ليست مثل الدراجة. أنا فقط أستعمل السيارة عندما يكون الجو سيئًا".

ويقارن بين قيادة الدراجة الآن وقبل عدة قرون قائلاً: "عندما اشتريت دراجتي لم تكن الطرق مزدحمة، وتستطيع أن تجري بها دون خوذة أو معدات أمان. الآن يجب أن تكون حريصًا جدًّا ومنتبهًا إلى قائدي الدراجات الآخرين. أنت فعلاً تحتاج إلى عينيين خلف رأسك، لكن هذا لم يمنعني من مواصلة القيادة".

وعن قيادته الدراجة في هذا السن، يقول: "السن لا تعني حاجة بالنسبة إليَّ. أنا أعشق الانطلاق، وأنا دومًا مع الدراجة. وأخطط للاستمرار إلى أن أعجز عن ذلك تمامًا".

ريج المحب للانطلاق لا يزال يعتبر أول دراجة اقتناها هي المفضلة عنده، معربًا عن ندمه على بيعها؛ لأنها تعد الآن من التراث، وقيمتها تزيد عن عشرة آلاف إسترليني.

ونظرًا لكون ريج –وهو أبٌ لثلاثة أولاد وجدُّ لسبعة أحفاد، وجَدُّ جدٍّ لسبعةٍ آخرين- أكبرَ قائدٍ لدراجة بخارية؛ اهتمت به شركة بينيتس للتأمين.

وتقول هاناه سكويريل الموظفة بالشركة: "نحن دائمًا نصل بخدماتنا إلى كل هواة ركوب الدراجات النارية صغارًا وكبارًا. شيء عظيم أن ندرك وفاء ريج للدراجات".
 
أعلى