دعوة للتسامح بعد منع سعودية منقبة من ركوب حافلة بنيوزيلندا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أوكلاند - ي. ب. آ :
دعا رئيس الوزراء النيوزليندي جون كي اليوم الثلاثاء إلى التسامح وعدم التمييز ضد النساء بسبب ارتدائهن النقاب، بعد الضجة التي أثارتها منع سائق لامرأة سعودية ترتدي الحجاب وغطاء الوجه (النقاب) من الصعود على متن حافلة.

القنصل السعودي في نيوزيلندا وجه رسالة استياء إلى مفوضية حقوق الإنسان
ونقلت وسائل الإعلام النيوزيلندية عن كي قوله "يجب أن يحترم الناس ثقافة الآخرين ومعتقداتهم الثقافية، ويوجد بعض الأسباب العملية لعدم قبول ارتداء النقاب مثل المصارف لأسباب أمنية، ولكن في معظم الأحيان نحن مجتمع متعدد الثقافات ويجب أن نحترم ثقافات الآخرين ،وأن لا داع لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة مثلما فعلت دول أخرى، وأضاف أن ارتداء النساء للنقاب"لا يزعجني وهو جزء من معتقدات الناس ، فنحن مجتمع متسامح".

وقد وجه أحمد الجوهاني القنصل السعودي العام في نيوزيلندا رسالة إلى مفوضية حقوق الإنسان في نيوزيلندا أعرب فيها عن استيائه من طريقة معاملة طالبة سعودية منعت من ركوب الحافلة بسبب النقاب، وأتت الحادثة بعد يومين من منع سائق آخر لمحجبة من صعود الحافلة.

وقالت الشركة المالكة للحافلات إنها ستطرد السائقين في حال منعهما نساء يرتدين الحجاب من الصعود مجددًا ، فيما صرح المتحدث باسم الشركة جون كالدير إن السائقين لم يتصرفا بدافع عنصري بل لأنهما خافا من عدم قدرتهما على رؤية الوجه.



نشر في : 2011-07-05 15.00.38
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شكرا ع الخبر
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
شكرا عالمرور
 
أعلى