أمير موناكو يتزوج سبَّاحة من جنوب إفريقيا في حفل زفاف ملكي

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
حضره حشد من الرؤساء والأمراء والنجوم

أمير موناكو يتزوج سبَّاحة من جنوب إفريقيا في حفل زفاف ملكي

436x328_52999_155848.jpg


تبادل أميرا موناكو ألبير الثاني وشارلين السبت نذور الزواج خلال حفل كنسي عقد أمس السبت في الهواء الطلق أمام 800 مدعو، بتأثر ونظرات حب.

وقد التقى ألبرت (53 عاما) ويتستوك (33 عاما) عندما كان رئيس لجنة تحكيم في بطولة للسباحة عام 2000، وويتستوك بطلة سباحة سابقة اعتزلت عام 2007 وتنتمي لأسرة من الطبقة الوسطى.

وارتدت شارلين أميرة موناكو فستانا من تصميم ارماني بسيط الخطوط وضيقا مصنوعا من قماش الحرير السكري اللون مع بعض التطريز وقد وصلت برفقة والدها فيما سبقها الى ساحة الشرف في القصر الأمير البير الثاني.

وقد ارتدى الأمير بزة عسكرية بيضاء وانتظرها أمام المبذح مبتمسا ومرتاحا ملتقطا يدها قبل بدء المراسم ومتكلما إليها خلال عزف مقطوعة "غلوريا" لموزار برفقة جوقات أوبرا موناكو.

وكانت العروس قد عبرت ساحة القصر منذ منزل الحراس تتابعها أعين الآلاف من سكان موناكو الذين تمت دعوتهم لحضور الحفل من خلال شاشات عملاقة وقد صفقوا لها مطولا.

وكان في استقبال العروسين الأسقف برنار بارسي الذي دعا كل منهما الى الإمساك بيد الآخر خلال تبادل النذور.

وترافق تبادل خاتمي الزواج بأنشودة جنوب إفريقية تقليدية تجلب الحظ الى العرسان. وقد تأثر والد شارلين كثيرا بأداء مغنية الأوبرا بوميلا ماتشيكيزا فيما علت البسمة فم شارلين.

وتبادل العروسان البسمات طوال المراسم قبل أن تنشد المغنية الأمريكية رينيه فليمينغ ترتيلة دينية.

ورفعت بعدها شارلين الغطاء عن وجهها وتبادلت قبلة مع الأمير.

وأكدت مصادر مقربة صحة الخلاف بين الزوجين جراء طلب محتمل رفع إلى ألبير للاعتراف بأبوته، مما أغضب شارلين بحيث راودتها فكرة الانفصال عنه. وكانت وسائل الإعلام في العالم أجمع قد أثارت هذا السيناريو قبل أيام قليلة من الزفاف.


xkqashr3_11302_236.jpg


تم الزواج في ساحة قصر الأمير


حتى الآن لم يكن الأمير مستعجلا للزواج بل كان يفضل الحفلات والنشاطات الرياضية وعاش طويلا في ظل والده رينييه وشقيقتيه كارولين وستيفاني اللتين غالبا ما تسلط عليهما الأضواء. لكن يبدو أنه ازداد ثقة بحيث قرر أن يحتفل بزواجه في عمر الثالثة والخمسين.

وبين المدعوين الـ 800 ملك بلجيكا ولاعب كرة المضرب السابق هنري لوكونت والموسيقي جان ميشال جار وبرناديت شيراك زوجة الرئيس الفرنسي السابق.

ومن بين المدعوين أيضا الأمير إدوارد الابن الأوسط للملكة إليزابيت الثانية ممثلا العرش البريطاني بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي تربط بلده علاقات تاريخية وإدارية وطيدة بالإمارة.

وحضر كذلك رؤساء لبنان والمانيا وايرلندا وايسلندا.

ورفض الثنائي إجراء مراسم الزفاف في الكاتدرائية التي شهدت زواج الأمير رينييه بالأميرة غرايس قبل 55 عاما إذ أنه يتعذر استقبال أكثر من 500 مدعو فيها.

وبعد انتهاء المراسم الدينية انطلق العروسان في جولة في شوارع موناكو في سيارة مكشوفة وصولا الى كنيسة القديسة ديفوت حيث تضع العروس تقليدا باقة الورد التي تحملها.

ثم يشاركان في مأدبة عشاء تقدم فيها أطباق متوسطة من تحضير ألان دوكاس بحضور 500 مدعو، على أن ينضم 200 صديق إلى العروسين بعد قطع قالب الحلوى وعرض ألعاب نارية في الأوبرا التي حولت إلى حلبة رقص للاحتفال بهذه المناسبة حتى الفجر.
 
أعلى