الشيخ محمد بن راشد يُدشن تطبيقاً خاصاً به على أجهزة "آي فون"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
436x328_49098_155449.jpg




يدشن المكتب الإعلامي لحكومة دبي مطلع الأسبوع المقبل التطبيق الخاص بالموقع الإلكتروني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أجهزة "آي فون"، وذلك في خطوة تهدف إلى تمكين شريحة واسعة من الجمهور من الوصول الفوري للمحتوى الخاص بأخبار وتوجيهات وقرارات سمّوه عبر أحدث وسائل الاتصال الداعمة للوسائط المتعددة.

ويأتي ذلك تزامناً مع إطلاق النسخة المطورة من الموقع الإلكتروني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على شبكة الإنترنت للوقوف على أهم الأخبار المتعلقة بأنشطته ومبادراته ضمن مختلف المجالات والمحافل.

ويضم الموقع الإلكتروني طيفاً من المعلومات المبوبة التي تشمل الأخبار والخطابات، إضافة إلى باب خاص بأهم مؤلفات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وباب آخر للشعر يضم قصائده، علاوة على الركن الخاص بالبريد الإلكتروني الذي يمنح زوار الموقع إمكانية التواصل المباشر معه.

ولا يقتصر محتوى الموقع على الجانب الخبري ولكنه يتطرق أيضاً إلى جوانب إنسانية عديدة من شخصية الشيخ بن راشد كقائد وشاعر وفارس على الساحتين العربية والدولية.

وحول أهم سمات تطبيق الموقع الخاص بأجهزة "آي فون" قالت الجود لوتاه رئيسة قسم الإعلام الجديد في المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن التطبيق يدعم اللغتين العربية والانجليزية ويتضمن مجلدات لأحدث الأخبار والصور ويتميز بسهولة التنقل بين أبواب الموقع المختلفة في حين يأتي التطبيق مدعوماً بنظام متوافق مع نظام إدارة المحتوى الشامل لإدارة الموقع الإلكتروني ويمكن تحميل التطبيق بواسطة "آب ستور" المتاح بالمجان عن طريق وصلة خاصة يتم نشرها عن طريق المواقع الوطنية المختلفة أو عبر البحث عن أي من المفردات ذات الصلة مثل "محمد" أو "الشيخ محمد" أو "مكتوم" أو "حاكم دبي" أو غيرها من المفردات التي يمكن الوصول إلى الموقع من خلالها عن طريق محركات البحث المختلفة.

ويبقى التطبيق المشترك على اتصال دائم بحيث يمكنه استقبال رسائل تتضمن كل ما يتم تحديثه على الموقع من محتوى وذلك من خلال تقنية "آيه بي ان اس". إلى ذلك يتم التحكم في محتوى التطبيق مباشرة من غرفة العمليات التقنية التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بأسلوب يضمن وصول المحتوى بصورة فورية ومباشرة إلى المستخدم.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى