الأولمبية القطرية تعرّف بملاعب الفرجان

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
new_020711083002_m.jpg



أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن تنظيم بطولات الفرجان الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك، ودعت سكان الأحياء السكنية للمشاركة فيها. وبموجب الإعلان سوف تقام خلال الشهر الفضيل ثلاث بطولات رئيسية في مناطق الفرجان المختلفة، وتحمل الأولى اسم "شمال الفرجان"، والثانية "جنوب الفرجان"، فيما تقام الثالثة تحت اسم "شباب الفرجان".

وحددت لجنة الإشراف على الأحياء السكنية (ملاعب الفرجان) باللجنة الاولمبية القطرية شروطا للمشاركة في هذه البطولات وهي أنه يحق لكل فريق تسجيل 15 لاعبا بحد أقصى في القائمة، على أن لا يكون أي لاعب مسجلا باتحاد كرة القدم للموسم الحالي 2010-2011. وفي الوقت الذي اشترطت اللجنة ألا يقل عمر اللاعب عن 18 عاما ميلاديا في بطولتي شمال وجنوب الفرجان، تم تحديد الفئة العمرية المشاركة في بطولة شباب الفرجان التي ستقام على ملعب مدينة خليفة من بين 13 إلى 17 عاما.

يأتي تنظيم هذه البطولات ضمن حملة توعية شاملة أطلقتها اللجنة الأولمبية القطرية لتعزيز مفهوم "الرياضة من أجل الحياة" خلال فترة الإجازة الصيفية التي ستمتد إلى شهر رمضان المبارك هذا العام، والاستغلال الأمثل لملاعب الفرجان التي تشرف عليها اللجنة.

وستسعى اللجنة من خلال هذه الحملة إلى تجسيد رؤية اللجنة الأولمبية في خلق وعي عام بأهمية الرياضة وممارستها بالصورة المثلى التي تترتب عليها أفضل المعطيات الصحية لدى الأفراد بمختلف فئاتهم وأعمارهم. إلى جانب الحفاظ على السلوكيات الحسنة والأخلاقيات العامة خلال ممارسة الرياضة في هذه الملاعب.

وتشرف اللجنة الأولمبية القطرية على عدد 12 ملعباً فريج في مناطق مختلفة من مدن الدوحة هي ملعب فريج المرخية و ملعب فريج المطار القديم و ملعب فريج جبل الوكرة و ملعب فريج عين خالد و ملعب فريج ام صلال و ملعب فريج جنوب الدحيل و ملعب فريج شرق نعيجة و ملعب فريج شمال الدحيل و ملعب فريج غرب نعيجة و ملعب فريج العزيزية و ملعب فريج مدينة خليفة و ملعب فريج أبو هامور . وسعت اللجنة الأولمبية القطرية لإشراك أهالي المناطق التي توجد فيها هذه الملاعب في إدارتها والإشراف عليها، وتم اختيار مجموعة من المشرفين بعد نشر إعلان في الصحف المحلية عن فتح الباب أمام الراغبين في القيام بهذه المسؤولية بتقديم طلباتهم إلى اللجنة.

وأنيط بهؤلاء المشرفين بالتنسيق مع لجنة الإشراف على الأحياء السكنية مهام عملية تنظيم دخول وخروج الفرق والأفراد والأنشطة الرياضية في الملاعب إضافة إلى إبداء الملاحظات على الملاعب من حيث الصيانة ورفعها إلى لجنة الصيانة، و كذلك تفعيل الخط الساخن (8000777) الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي ملاحظات وشكاوى مرتادي الملاعب وأهل المنطقة.

ونوهت اللجنة الأولمبية القطرية إلى انه وضمن حملة التوعية الخاصة باستغلال ملاعب الفرجان سيتم التأكيد على أنه يمكن استخدام الملاعب من الساعة 9 صباحا" حتى الساعة 10 مساء" ويمكن لمرتادي الملاعب والذين يودون استخدام الملاعب بالاتصال بمركز الاتصالات على الرقم 8000777 والموجود على كل ملعب لحجز الملعب عن طريق مشرف الملعب، ويمنع استخدام هذه الملاعب في غير الأوقات المحددة.

وأكدت اللجنة الأولمبية القطرية على الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلية في هذه الحملة، حيث تسعى اللجنة الأولمبية من خلالها إلى الوصول لكل فئات المجتمع عن طريق نشر بعض رسائل توعية عبر بعض اللافتات الإعلانية في عدد من المناطق، بالإضافة إلى نشر رسائل مماثلة في الصحف، وبث فقرات توعية في الإذاعة والتلفزيون.

ودعت اللجنة الأولمبية القطرية أفراد المجتمع إلى ضرورة اختيار الأماكن المهيأة للرياضة والحفاظ على الملاعب وممتلكاتها مما يضمن أمن وسلامة مرتاديها مؤكدة أنه واجب وطني وسلوك حضاري وعلى الجميع الاهتمام بالمنشآت والملاعب الرياضية لتبدو بالصورة اللائقة بالرياضة القطرية. ودعت إلى استغلال الإجازة الصيفية فيما هو مفيد، مشيرة إلى أن ملاعب الفرجان تعد مكانا مثاليا لممارسة الرياضة والحفاظ على الصحة.​
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
شكرآآآآآآآآ ع المرووور
 
أعلى