مالي تعتقل 11 من تنظيم القاعدة

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي

1_621071_1_34.jpg
جيش مالي قال إنه تم اعتقال المشتبه فيهم بمنطقة واغادو (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مصدر عسكري مالي الاثنين أن جيش بلاده اعتقل 11 شخصا يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، في مداهمة عقب هجوم شنه الجيش الموريتاني داخل أراضي مالي، وقتل خلاله 15 من أعضاء التنظيم، حسب رواية الجيش.
وقال المصدر لرويترز طالبا عدم نشر اسمه "اعتقلنا 11 شخصا في منطقة واغادو وسلمناهم إلى جهاز المخابرات".
وكانت موريتانيا أعلنت الأحد أن 17 شخصا قتلوا في هجوم مشترك نفذته مع قوات مالية على معسكر لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في منطقة غابات واغادو قرب حدود موريتانيا يوم الجمعة الماضي.
وقال قائد العمليات في الجيش الموريتاني العقيد إبراهيم فال ولد الشيباني إن 15 من مقاتلي القاعدة قتلوا وتسعة آخرين أسرهم جيش مالي، بينما قتل جنديان موريتانيان خلال القتال وأصيب خمسة بجراح.
وأكد أن القاعدة تكبدت خسائر بشرية ومادية جسيمة في العملية، حيث دمر معسكرها الذي أقامته منذ فترة، كما أسرت القوات المالية تسعة من عناصرها الهاربين، ومن بين الأسرى موريتانيون أحدهم لا يملك أي وثائق هوية، ويقوم الماليون حاليا باستجوابهم والتحقيق معهم.
وقال مدير الاتصال والعلاقات العامة بالجيش الموريتاني الطيب ولد إبراهيم، إن العملية جرت بتنسيق وتشاور مع الطرف المالي، وإنه كان هناك توزيع للأدوار بين الطرفين وإن كانت الاشتباكات تمت من جانب الطرف الموريتاني، لكن الطرف المالي تمكن من أسر بعض مقاتلي العصابة الهاربين.
 
أعلى