سعودية تعلن برنامجها الانتخابي لدخول المجلس البلدي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2011


على الرغم من إعلان السلطات السعودية عدم دخول المرأة الانتخابات البلدية، في سبتمبر سواء كانت مرشحه أو ناخبة، قامت مواطنة سعودية، بالاعلان عن برنامجها الانتخابي على شبكة الانترنت.

ونقلت صحيفة "الحياة" في عددها الصادر اليوم الاثنين عن السيدة "أنعام العصفور" قولها إن "البرنامج الانتخابي يساعدني كشخصية باحثة ومهتمة في مجال المرأة".

وكان رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية عبد الرحمن الدهمش قال السبت الماضي إن المرأة السعودية لن تشارك في هذه الانتخابات، كناخبة أو مرشحة". إلا أن العصفور قالت "دخول المرأة في العملية الانتخابية في شكل كامل حلم يراودني"، موضحة أنها قامت بعمل "تصور افتراضي لدخول المرأة كمرشحة في المجلس البلدي، ببرنامج يأخذ في الاعتبار حاجة المنطقة وواقعية المطالب، وحجم الموازنة المخصصة لهذه الخدمات".

وتضمن برنامجها الانتخابي خدمات مختلفة، إضافة إلى "المساهمة في وضع خطة لتفعيل الأندية الشبابية، خصوصا أندية المرأة، والسعي إلى تطوير الإجراءات البلدية، من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية، ومبدأ اللامركزية في الإدارة".
وفتحت أنعام العصفور، وهي عضو ناشط في حملة "بلدي" لدعم مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية، صفحة خاصة لبرنامجها الانتخابي في الموقع الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، أوضحت من خلالها اهتماماتها البلدية في محافظة القطيف شرق المملكة.

ومن المرتقب أن تنظم ثاني انتخابات بلدية في تاريخ المملكة في 22 سبتمبر المقبل لكن هذه المرة أيضا، ستحرم النساء من حق الترشح والتصويت، حسبما أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية المسئولة عن تنظيم الانتخابات.
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
:facepalm:



يسلموؤوؤو
 
أعلى