خريجي مسندم يحتفلون بتخرجهم من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

مراسل مسندم

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
18
حاكم عجمان : الدول المتطورة تجعل من التعليم أولى أولوياتها
خريجي مسندم في عجمان أكثر من ضعف نسبتهم في مسقط


صورة للخريجين مع أهاليهم و أولياء الأمور - حفل تخرج جامعة عجمان يوينو 2011

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان اليوم بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات بمقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا حفل تخريج الدفعة 19 من طلاب الجامعة والبالغ عددهم 466 طالبا.

حضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط .



كما حضر الحفل معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وسعادة عبدالله الشرفا المستشار بالديوان الأميري وعدد من الشيوخ والمعالي ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية الى جانب عدد من مدراء الجامعة بالدولة وعمداء الكليات والأساتذة وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين .

و شدد سموه على أن الدول المتطورة تجعل من التعليم أولى أولوياتها، إدراكا منها أن نهضة الشعوب رهن بما تحققه من تقدم في مضمار العلم والمعرفة .



1.30 % من الخريجين من أبناء محافظة مسندم :
و لقد كان من بين الخريجين من فئة الذكور 1.30 % من محافظة مسندم بغرار ما يتم تخريجهم من جامعة السلطان قابوس و الذي بلغ في حفلي التخرج الأخيرين المعدل النسبي 0.6 % من عموم الخريجين سنوياً من فئتين الذكور والاناث ، و هي نسبة مقلقة لأهالي المحافظة و الذي بلا شك سيترك تأثيرا على تطوير الكوادر البشرية في المحافظة للمساهمة بسير عملية التنمية التي تخطط لها السلطنة.

و قد أبدى الخريجين من المحافظة سعادتهم بهذا التخرج ومتداركين بأن نهضة الشعوب رهن بما تحققه من تقدم في مضمار العلم والمعرفة ، مستثمرين لطاقاتهم الشابة في تمثيل السلطنة داخل وخارج أراضيها ، ومأكدين بأنهم اليوم قد تسلحوا بسلاح العلم كي يأهلهم لدخول سوق العمل من شتى أبوابه و أن يضعون خدمة الوطن في نصب أعينهم .


أولياء الأمور لاكلل ولاملل من الإنطلاقة :
وحضر الحفل جمع من أولياء أمور الخريجين من محافظة مسندم ، مأكدين بالدور الذي يلعبه التعليم بالنهوض بالأمم وهذا اليوم مثابة برهان على السنوات التى قطعها أبنائنا على المقاعد الدراسية وما اكتسبوه اليوم مثابة البداية للمستقبل فالحياة تفصح كل يوم عن المزيد من دروب العلوم فلا كلل ولا ملل من الانطلاقة من جديد .


كما اثنى أحد أولياء الخريجين الفاضل سيف محمد الكمزاري بالدور الذي تقدمة الهيئتين الإدارية والتدريسية بجامعة عجمان للعلوم التكنولوجيا مأكداً بأنهم لن يتناسون كل من اهتم بشأن منح ابنائهم هذه الفرصة لاستكمال دراستهم حيث قال ( في هذا اليوم نمن النفس بما احتضت باهتمام بالغ بمنح ابنائنا الفرصة لإستكمال دراستهم حيث نجدهم اليوم فخراً لنا ولعمان بجميع المحافل ، وهذا التتويج والوقوف رافعين الراس بين اخوانهم الخريجين لاستلام شهادة التخرج و رسم الابتسامة على أوجه أولياء الامور الذين اجتهدوا و ضحوا لإيصال ابنائهم لهذه الدرجة المرموقة بالمجتمع ).


الفاضل سيف الكمزاري يتوسط الخريجين جاسم الشحي و محمد الكمزاري

ومشيراً بأن اليوم لا مجال إلا للتعليم وبأنه يرى بابنه المزيد من الطاقة لاستثمارها بدرجة الماجستير مستكملاً لخطوته الاولى ( اليوم نحن نعيش عصر التطور والتكنولوجيا ولابد من التعلم والنهوض بالمتعلم ، وفرحتي هذا اليوم لاتوصف بتخرج ابني الاكبر الذي جاهد وثابر طول هذه الفترة التي مرت بسرعة ، وأمل بأن اجده مرة اخرى يتوج بدرجة الماجستير ) .

و أضاف محمد الشحي ممن حضر حفل التخرج ليشارك زملائه الفرحة : (حضوري اليوم مغاير جدا حينما أرى أصدقاء الطفولة يحصدون ثمار سنوات عدة قضوها على المقاعد الدراسية بمراحلها الأربعة، و أنا اليوم أجد من حرث السماء و ليس الأرض أو البحر
يتوج أمامي من يد أب العلم في جامعتنا الفتية الشيخ حميد النعيمي و بصرح المعرفة و التكنولوجيا جامعة عجمان ).



الخريجين نثمن الرؤية المستنيرة لمستقبل متعلم
ثمن الخريجين رؤيتهم المستنيرة لمستقبل متعلم طامحين للمزيد ، ومأكدين بأنها البداية والقادم بحاجة الى الكثير من العزم والاصرار مع توافر العدة والعتاد وما علينا الا خوض الغماره بنفس الإصرار والعزم وسوف نواصل السير على درب النجاح ونتسلح بالإيمان والصبر والعمل .

وفي اطار آخر اشار الخريج محمد سيف بن سباع الكمزاري خريج كلية القانون واصفاً هذا اليوم بانه يوم الحصاد طيلة السنوات الماضية قائلاً ( اليوم بالنسبة لي يوم لا أقبل بنسيانه ابداً فهو يوم الحصاد ، وقد تكون الخطوة الاولى بحياتي العلمية والعملية لأن العلم بحر لا نهاية له ولايزال الشارب يطمأ كلما ارتشف منه ، ونهنئ جميع الخرجين ودكاترتنا طول هذه السنين التي جعلتنا فخراً لاهلنا ولدولتنا ) .

وقد اثنى سعيد الشحي خريج كلية القانون الجهود التي يقدمها الملحق الثقافي بدولة الامارات العربية المتحدة قائلاً ( اليوم يوم السعد لا تأخير به بل الى الأمام ، والتخرج لم يأتي من فراغ بل أتى بعد جهود من عدة جهات وقفت بجانبنا طول هذه المدة ، فالشكر كل الشكر للجهات المانحة لنا وللملحق الثقافي العماني الذي يبذل المزيد من الجهد للوقوف معنا بجميع المحن الدراسية وتشجيعنا للاستمرار أكثر وأكثر ، والتخرج اليوم بالنسبة لي كالمراية اشاهد بها كل الجوانب الاساسية لمستقبلي ).


محمد الكمزاري وجاسم الشحي في لقاء مع قناة سما دبي



و يقول أحد المتابعين لحفل التخرج ( سرنا اليوم انضمام فئة جديدة تنضم لحملة الشهادات الجامعية في محافظة مسندم ، و لعله يقلل من قلق الرقم المتواضع الموجود و الفجوة التي تزيد بين عدد خريجي المحافظة و بقية مناطق السلطنة ، و الذي بلا شك سيترك تأثيرا كبيرا في جميع النواحي.
إن وجود حملة الشهادات هي من الأمور الكفيلة بأن ينهض أبناء المنطقة بأنفسهم و يساعدهم بشغل المناصب الإدارية و الفنية في كبريات الشركات و القطاع الحكومي خاصة بما اكتسبوه من علم و معرفة يجعلهم على دراية بالعطاء و البذل.
و ان شاء الله سيزداد عدد الخريجين ما ان ترى الكلية الجامعية النور ، بعد ان أمر صاحب الجلالة السلطان قابوس حفظه الله لجنة وزارية بتفقد التنمية في مسندم كانت من أهم توصياتها دراسة لإنشاء كلية على مستوى راقٍ في محافظة مسندم.
)


 

الــــ ع ــــنــــود

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
25 أكتوبر 2009
المشاركات
4,327
فرحه التخرج غير

يسلمووو
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
ألف مبرؤوؤوؤك

عقبالنااا
:00100:
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079

مبروك عليهم التخرج

وعقبال الجميع إن شاءالله

تسلم عالخبر
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
عقبآلنآ إن شاء الله .!


الله يوفقهم يارب ..
 
أعلى