منظمة المؤتمر الإسلامي تعقد أول ندوة للأقليات المسلمة في آسيا

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
Uighur_Muslims.jpg



مفكرة الإسلام: أنهت منظمة المؤتمر الإسلامي استعداداتها لعقد أول ندوة للأقليات المسلمة في آسيا انطلاقاً من العاصمة الكورية سول، بالتعاون مع اتحاد المسلمين الكوريين وبدعم من بعض المنظمات الإسلامية وترحيب من الحكومة الكورية.
وستناقش الندوة، التي ستعقد تحت عنوان "الأقليات المسلمة في آسيا.. التحديات والآفاق في المجتمعات المتعددة الثقافات" في الرابع من الشهر الجاري حتى السادس منه وفقاً للجزيرة، مختلف الظروف التي تعيشها الأقليات المسلمة في آسيا وطرق ووسائل دعم هذه الأقليات في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية.
وتعاني الأقليات المسلمة في العديد من الدول الآسيوية من صراعات الهوية، وتتعرض لحملات متكررة لطمس الهوية، مثل مسلمي الإجور في الصين وغيرها.
وسيترأس الأمين العام المساعد السفير عطا المنان بخيت وفد المنظمة إلى سول، حيث سيلقي باسم الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو كلمة في افتتاح أعمال الندوة.
وتأمل المنظمة أن تمثل هذه الندوة، التي تجمع ممثلين عن المجتمعات والأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء في المنظمة، جسرا للتعاون في المستقبل مع بقية دول العالم الإسلامي.
وستنقسم أعمال الندوة إلى خمسة محاور، تعالج القضايا الجوهرية الخاصة بالمجتمعات والأقليات المسلمة، لا سيما العلاقات بين الأغلبية والأقلية في آسيا، والحوار بين الأديان والصراعات السياسية والتسامح والتنوع الثقافي في الإسلام، وقضايا الفقر والتمييز.
 
أعلى