انخفاض وفيات وإصابات حوادث الدهس

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
82 وفاة و329 إصابة منذ بداية العام
مسقط ــ الزمن:
أكد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن حوادث الدهس التي وقعت منذ بداية العام الحالي (2011)م وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري تناقصت إلى 82 وفاة وإصابة 329 آخرين فيما توفي 94 شخصاً وأصيب 335 آخرون خلال الفترة نفسها من العام الماضي (2010)م. وقد أظهرت الإحصائيات بأن هناك تناقص في عدد الوفيات بلغ 12 حالة وكذلك الإصابات التي وصلت إلى 6 حالات.
واشار المصدر إلى اسباب حوادث الدهس عادة ما ترجع إلى إهمال بعض سائقي المركبات بالأماكن المخصصة لعبور المشاة وعدم توقفهم أثناء الاقتراب من الخطوط الأرضية التي توضح أماكن عبور المشاة وكذلك اللوائح الإرشادية لإعطاء المشاة فرصة العبور بشكل آمن. ومن خلال الدوريات التي تجوب الطرق فقد تلاحظ لدى المختصين أن كثيراً من المواطنين والمقيمين يعبرون الطرق الرئيسية في محافظة مسقط مما قد يعرضهم للخطر بحيث تصل السرعة على بعض هذه الطرقات إلى 120 كلم في الساعة.
وتدعوا شرطة عمان السلطانية جميع سائقي المركبات ضرورة الانتباه اثناء اقترابهم من أماكن عبور المشاة والسياقة بحذر وتهدئة السرعة وإعطاء الأولوية للمشاة فور وضع أقدامهم على خطوط العبور وعدم عرقلة المشاة أثناء عبورهم والتوقف التام عند عبور المشاة على ان يكون ذلك التوقف قبل خطوط العبور الدالة على الممر. وعلى سائقي مركبات الأجرة إنزال الركاب في الأماكن القريبة من عبور المشاة. كما أن على سائقي حافلات المدارس التأكد من طلبة وطالبات المدارس اثناء صعودهم ونزولهم من الحافلات وعدم التحرك إلا بعد التأكد من ابتعادهم عن الحافلة.
تجدر الإشارة إلى ان مخالفات حررت ضد أشخاص لعبورهم الطريق بشكل غير آمن، حيث تم تسجيل المخالفات على البطاقة المدنية للمواطنين وبطاقة المقيم للأجانب، كما يتم مخالفة سائقي المركبات المخالفين بسبب عدم تهدئتهم السرعة اثناء اقترابهم من أماكن عبور المشاة.
 
أعلى