نجل الشيخ القرضاوي ينسحب "على الهواء" لوصفه بأنه قطري

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بعد خلاف شديد مع مقدم البرنامج عمرو أديب
نجل الشيخ القرضاوي ينسحب "على الهواء" لوصفه بأنه قطري



انسحب الشاعر عبدالرحمن يوسف القرضاوي، نجل الشيخ الدكتور القرضاوي، من برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة "أوربت" أمس الأربعاء بعد أن قدمه تقرير بأنه مصري – قطري.

وعبدالرحمن يوسف أحد أبرز ثوار ميدان التحرير في 25 يناير، وينسب إليه الكثير من الهتافات التي كان يرددها المتظاهرون واشتهرت على الألسنة.

وأكد في بيان له، اليوم الخميس، أن "انسحابه جاء لشعوره بأنه أمام فخ من أشخاص يتصورون أنه فريسة سهلة"، موضحاً أنه لا يحمل إلا الجنسية المصرية والتي يعتز بها.

وقال "اتفقت مع رئيس تحرير البرنامج على أن يتم تقديمي وتعريفي بشكل معين اعتماداً على موقعي الإلكتروني بالطبع، وليس اعتماداً على الكلام المرسل على الإنترنت، وهذا أمر معروف بالبداهة، ولا يحتاج إلى اتفاق، ولكنني فوجئت بتقرير يخالف ما تم الاتفاق عليه، ويظهرني بمظهر الشخص المشكوك في انتمائه وولائه، ويذكر الكثير من المعلومات المغلوطة بل والكاذبة في بعض التفاصيل".
وأضاف حسب ما ورد في موقع "بوابة الأهرام": لو أن مقدمي البرنامج اعترفا بخطئهما لمرَّ الأمر، لكنهما أصرا على إظهاري في شكل المخطئ، وكأنني لا أعرف من أنا! ما أكد لي أنني أمام فخ من أشخاص يتصورون أنني فريسة سهلة".

وقال عبدالرحمن في بيانه: "ولدت في دولة قطر، وعشت فيها عقدين من الزمن، وحملت الجنسية القطرية في فترة من فترات حياتي، وهذه مشيئة الله وفعل المقادير، شأني في ذلك شأن كثير من المصريين الذين دفعتهم ظروف أهلهم المادية أو السياسية للعمل بالخارج، ولا يحق لأحد أن يحاسبني على هذه الظروف، وأؤكد أنني مثل كل مصري حقيقي لا أتنكر لبلد عشت فيه عزيزاً مكرماً، فأنا أعتز بقطر وبأهلها وبذكرياتي فيها وبدراستي وتعليمي في مدارسها وجامعتها، ولي فيها أصدقاء هم أهلي وأصدقاء عمري، ولكنني مصري أعتز بمصريتي ولا أحمل إلا الجنسية المصرية".
"تنازلت عن الجنسية القطرية"
وأضاف "تنازلت - مختاراً - عن الجنسية القطرية، وذلك احتراماً لنفسي أولاً، واحتراماً لشعب عظيم منح كلماتي ثقته وتشجيعه ثانياً، فما كان يليق بي أن أهجو رئيس الدولة السابق مع وجود شبهة احتمائي بجنسية أخرى".

وتابع "لم أكن أحب أن يحدث هذا الشجار على الهواء بهذه الطريقة، ولكني في نفس الوقت لا أقبل أن يشكك أحد في انتمائي لوطني بأي شكل من الأشكال، وقد دخلت هذا الاستوديو بنفس مطمئنة، وبثقة تامة بكلمة الذين اتفقت معهم على هذا الحوار، ولكنني فوجئت بتقرير يسيء لي بشكل لا أقبله، ولا يقبله أي شخص محترم".

وقال عبدالرحمن في ختام بيانه: "أحب أن أعتذر لكل من آذاه ما شاهده على الشاشة، وعذري أنني لم أفعل ما فعلت إلا غيرة على مصريتي التي أعتز بها".

وكان برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربيت" قد شهد خلافاً شديداً على الهواء مباشرة بين الشاعر عبدالرحمن يوسف ومقدمي البرنامج عمرو أديب ومحمد مصطفى شردي، انتهى بانسحاب يوسف من الاستوديو بعد اتهامه رئيس تحرير البرنامج بـ"الكذب"، حيث قدم الشاعر عبدالرحمن يوسف في تقرير استمر نحو دقيقتين على أنه "مصري - قطري"، مستعرضاً سيرته الذاتية، فيما اعترض أديب قائلاً: "لا تتهجم على معدي البرنامج" و"ورق حضرتك هنبقى نبعتهولك".
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
خلاص هو قطري
مشكوره خويتي على الخبر
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
انزين وين المشكله وصفك كونك اقطري!!!
احين زآدت عندكم الوطنيه لمصر!!!

وحمدربك وش وظهر ع قولتكم بآنهم قآلولك جي
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
:2ef0feb6691ddf055e6
شخصيه رائعه هالانسان وانا معاه كل واحد مايحب ينتسب لغير بلده
وهم نسبوه لقطر عسب ايحسسون الناس انه عميل لهم
بسبب المشاكل اللي صارت بين قطر ومصر بهالفتره
 
أعلى