أخبار برنامج صيف الرياضه

ساهر

موقوف
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
303
الإقامة
بلحظات غموض
ضمن أنشطة صيف الرياضة:
200 مشاركة في اليوم الرياضي المفتوح للفتيات بمجمع صحار

تقسيم الفرق الى 4 أسر في الفروسية والألعاب التقليدية والسلة والسباحة والقدم

487854928.jpg
[/url][/IMG]


في إطار فعاليات وأنشطة صيف الرياضة في نسختها الثالثة لهذا العام وضمن الأيام المفتوحة لشهر يونيو احتضن المجمع الرياضي بصحار يوم الخميس الماضي اليوم الرياضي للفتيات .
وقد استقطب هذا اليوم 200 لاعبة من المشاركات بصيف الرياضة حيث استقطب المشاركات من مركز الفتيات بالمجمع ومن مركز صحم بواقع 120 مشاركة وخلال هذا اليوم أتيح أمام الفتيات فرصة المشاركة والتنافس في العاب مصاحبة تمثلت في السباحة والفروسية وكرة القدم والألعاب التراثية التقليدية إضافة الى الألعاب الترفيهية . وتم تقسيم المشاركات الى 4 أسر ضمت كل أسرة 50 لاعبة وحملت هذه الأسر أسماء الأحجار الكريمة وهي الزمرد والياقوت واللؤلؤ والماس حيث مارست أسرة الماس الألعاب التقليدية فيما مارست أسرة اللؤلؤ لعبة كرة السلة وأسرة الياقوت مارست الفروسية وأسرة الزمرد كانت في السباحة وقد حققت أسرة اللؤلؤ المركز الأول وأسرة الماس جاءت ثانية ونالت أسرة الزمرد المركز الثالث ورابعا حلت أسرة الياقوت .
تحكيم وإشراف
لجنة التحكيم تألفت من: بدرية المقبالية ومريم الجابرية وأزهار البحرانية و فاطمة الشيدية وأشرف على هذا اليوم فاطمة الفزارية مشرفة أنشطة الفتيات بدائرة الشؤون الرياضية بالباطنة وأحلام الخميسية أخصائية نشاط رياضي .
توسع
وأتى هذا اليوم المفتوح ضمن خطة منطقة الباطنة لبرنامج صيف الرياضة للفتيات، وكان الإقبال متميزاً في هذا الصيف والتسجيل في استمارات خاصة والمشاركة مجانية، وتم الانتهاء من تسجيل المشاركات لشهر يوليو.
وفي هذا العام توسعت المشاركة لتشمل مراكز الفتيات في منطقة الباطنة ولايات بركاء والرستاق والعوابي والمصنعة والسويق وصحم وصحار بالإضافة الى مركز المجمع الرياضي بصحار .
والألعاب التي تمارس في برنامج صيف الرياضة في المراكز الصيفية هي: السلة واليد والطائرة والريشة وتنس الطاولة و الجمباز وكرة القدم وألعاب القوى. بالإضافة إلى الاهتمام بتخصيص رياضات والعاب لذوي الاحتياجات الخاصة .
هذا بجانب برنامج الرحلات الترفيهية التي تقام لفتيات المراكز في الولايات الأخرى الى المجمع الرياضي بصحار والتعرف على مرافق المجمع والخدمات التي تقدمها دائرة الشؤون الرياضية لمنطفة الباطنة .
أهداف
والهدف من برنامج صيف الرياضة والتنويع في البرنامج هو: استغلال أوقات الفراغ بشكل مفيد يعود على المشاركات بالنفع والفائدة وزيادة الوعي بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية والاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الأنشطة الرياضية واكتشاف وانتقاء ذوي الاحتياجات الخاصة والإلمام بالمعلومات الخاصة وبقوانين الرياضات والألعاب المختلفة .
[/CENTER​
][/CENTER]



المصدر​
 
أعلى