البقدووونس يكاافح سرطااان الثدي

فديت روحي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 يونيو 2011
المشاركات
466
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
عبري الواااعده
#1
البقدونس يكافح سرطان الثدي


وجد باحثون في جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية أن مركباً في البقدونس والمنتجات النباتية الأخرى بما في ذلك الفواكه والمكسرات يمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر والنمو.
وقام العلماء في الدراسة بتعريض الفئران المصابة بنوع معين من سرطان الثدي لمركب(apigenin) وهو مركب يوجد في البقدونس والمنتجات النباتية الأخرى. وقد طورت الفئران التي تعرضت لمركب (apigenin) أقل الأورام و تأخيرات كبيرة في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض للمركب. ويعتقد الباحثون ان هذه النتيجة يمكن أن تؤثر على النساء اللاتي يتناولن بعض العلاجات بالهرمونات.

ويقول العلماء إنهم عرّضوا الفئران إلى مركب (MPA) المستخدم في العلاج الهرموني للنساء والذي يسرع عملية تطور أورام الثدي.

عندما تتطور الخلايا السرطانية في الثدي استجابة لمركب ( MPA) فإنها تشجع على تشكيل أوعية دموية جديدة داخل الأورام لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو وتتكاثر.

ووجد الباحثون أن مركبات (apigenin) منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة وبالتالي تأخير ووقف في بعض الأحيان تطور الأورام.

ومركب (apigenin) هو الأكثر انتشاراً في البقدونس والكرفس ولكن يمكن أيضا أن يكون موجود في التفاح والبرتقال والمكسرات والمنتجات النباتية الأخرى. ومع ذلك لا يتم استيعابها بكفاءة في مجرى الدم.

ويقول العلماء إنه لايوجد جرعة محددة للبشر حتى الآن ومع ذلك يبدو أن الحفاظ على الحد الأدنى من مركب (apigenin) في مجرى الدم مهم لتأخير عملية ظهور سرطان الثدي لذا فان تناول البقدونس قليلاً وبعض الفاكهة كل يوم لضمان الحد الأدنى يعتبر فكرة جيدة.
 
أعلى