حديقة حيوان العين تستقبل الزوار ليلاً خلال الصيف

ظبيه العين

¬°•| مراقبة سابقة|•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
199
فعاليات جديدة تعرض لأول مرة

حديقة حيوان العين تستقبل الزوار ليلاً خلال الصيف





أعلنت حديقة حيوان العين عن بدء العمل بنظام التوقيت الليلي لتستقبل زوارها وروادها يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، وسيتم خلال الفترة المسائية إطلاق فعاليات جديدة تعرض للمرة الأولى. وكانت الحديقة طبقت منذ العام الماضي برنامج استقبال زوار الحديقة ليلاً.

وبحسب ماجد المنصوري العضو المنتدب لحديقة حيوان العين: ''تأتي هذه الخطوة لتجسد حرص الحديقة على خدمة الرواد والزوار وتوفير متنفس مثالي لهم ولعائلاتهم خلال فترة الصيف في أجواء طبيعية محببة.

وشهدت حديقة حيوان العين خلال الأشهر الماضية جملة من التطورات والتحسينات التي شملت جميع منشآتها ومرافقها فضلاً عن تطوير عروضها وفعالياتها لتقدم لجميع أفراد العائلة تجربة ترفيهية وتعليمية من الطراز الأول.

ويمكن لزوار حديقة حيوان العين، التي تمتد على مساحة اجمالية قدرها 45 هكتاراً، التعرف على أكثر من 600 فصيلة حيوانية ومشاهدتها عن قرب ضمن بيئتها الطبيعية. ودشنت الحديقة منطقة ''الحيوانات الأفريقية المختلطة'' والتي تتضمن حيوان وحيد القرن الأبيض من جنوب أفريقيا وهي فصيلة نادرة من وحيد القرن تم إدخالها إلى الحديقة كجزء من برنامج خاص يهدف إلى الحد من انقراضها عبر تكاثرها في بيئة مناسبة وزيادة أعدادها. كما يتضمن هذا القسم مجموعة متنوعة من الحيوانات التي تشمل الزرافة والحمار الوحشي والبقر الوحشي (الجنو)، والمها الأفريقي (Oryx) وغزال التومبسون، وغزال الداما إضافة إلى النعام الأفريقي.

وتتاح الفرصة لزوار الحديقة خلال الفترة المسائية ولأول مرة، مشاهدة جميع هذه الحيوانات في الفترة المسائية، والتي تنشط فيها معظم الحيوانات، كما ستقدم الحديقة وفقاً للمنصوري عرضاً ليلياً للطيور الجارحة، والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم.

نجاح كبير

وقال مارك كرايغ مدير حديقة حيوان العين: ''قمنا بتطبيق نظام العمل المسائي لأول مرة خلال موسم الصيف الماضي، ولقي نجاحاً وترحيباً من قبل زوار الحديقة، ونتوقع له أن يحقق قدراً أكبر من النجاح هذا العام، خصوصاً أننا سنقدم الكثير من العروض الجديدة التي ستقدم للجمهور مجموعة جديدة من الحيوانات، ومنها حيوان الـ ''ميركات'' الذي ينتمي إلى فصيلة النمس الليلي وحيوان وحيد القرن، إضافة إلى المتنزهات الجديدة والموسعة وجملة التحسينات التي أجريت على الحديقة. وأضاف كرايغ ''أننا على ثقة تامة بأن تمديد ساعات العمل سيلقى ترحيباً واسعاً في أوساط رواد الحديقة من أفراد وعائلات''.

مناطق للتنزه

وحرصت حديقة حيوانات العين لضمان راحة ورضا الزوار على تخصيص مناطق للتنزه ومماش مضاءة لمشاهدة الحيوانات البرية من ضمنها المها العربي، الزراف، الأسود، المها الأفريقي، الماعز النوبي، التماسيح وأنواع من القرود. وتم أيضاً افتتاح مطعم متكامل يقدم لرواده مجموعة غنية من المأكولات التي تناسب جميع الأذواق. وخضعت حديقة حيوان العين خلال العامين الماضيين إلى جملة من التغيرات والتحسينات بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية. ولا تقتصر أهمية الحديقة على دورها المهم في حماية الثروة الحيوانية والبرية، بل تمتد إلى دعم جهود امارة أبوظبي في مجال رفع مستوى الوعي العام بقضايا البيئة ورفد حركة السياحة. كما تبذل الحديقة جهوداً حثيثة لترسيخ ريادتها في مجال ادارة الحيوانات والحفاظ عليها إضافة إلى توفير أفضل وأرقى الأجواء العائلية لزوارها. وسيستمر العمل بنظام التوقيت الليلي حتى شهر سبتمبر من العام الجاري.





















الاتحاد : 2/7/2008
 

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
شي طيب

من زمان ما مرينا صوب حديقة الحيوانات


مشكوووره اختي ظبيوووه ع الخبر
 

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
حلوو ^__^

والله زمن حديقه الحيوان ههههه


مشكوورة ع الخبر
 
أعلى