حل رابطة أندية المحترفين في الإمارات

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201162094027208734_2.jpg




قرر مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات إلغاء إشهار رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم وتكليف الاتحاد الإماراتي للعبة بمهامها من خلال لجنة مؤقتة.

واستندت الهيئة التي اجتمعت برئاسة وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبد الرحمن العويس في قرارها بإلغاء إشهار رابطة أندية المحترفين إلى "مخالفتها نص المادة 33 من القانون رقم 7" الخاص بإنشائها.

وكانت رابطة أندية المحترفين في الإمارات أبصرت النور عام 2008، ونظمت منذ حينها الدوري الإماراتي للمحترفين، كما أشرفت بموجب الاتفاقية التي وقعتها مع الاتحاد الإماراتي لمدة عشر سنوات على 3 مسابقات أخرى هي الكأس السوبر وكأس الرابطة ودوري التحدي لفرق الرديف.

ونص قرار الهيئة "على أن يحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محل الرابطة في حقوقها والتزاماتها لفترة لا تزيد عن 30 يوماً، على أن يقوم بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية بوضع آلية عمل دوري المحترفين بما يتفق مع الأنظمة القارية والدولية".

وأكد أمين عام الهيئة إبراهيم عبد الملك "أن القرار جاء من منطلق حرص الهيئة على الحفاظ على الشرعية والمكتسبات وتطبيق النظام والقوانين واللوائح على جميع المؤسسات الرياضية".

وتابع "رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم هي إحدى المؤسسات الرياضية المشهرة من الهيئة بقرار رقم 131 لسنة 2008، ونظراً لاستمرارها في ممارسة نشاطها تحت مسمى آخر هو (رابطة كرة القدم الإماراتية) خلافاً لقرار الإشهار بالرغم من التنبيه من قبل الهيئة مرتين بضرورة الالتزام بقرار الإشهار بما يتعلق بمسمى الرابطة، وبعد دراسة الموضوع من كافة جوانبه اتخذ مجلس إدارة الهيئة القرار".​
 
أعلى