ألمانيا تعلن عن أول حالة تنتقل فيها «إي كولاي» من إنسان إلى آخر

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
أعلنت ألمانيا اكتشاف أول حالة تنتقل فيها بكتيريا «إي كولاي» المعوية القاتلة في أوروبا من إنسان إلى آخر عن طريق الخضراوات.

وقال وزير الصحة الألماني دانيال بار «إن هذا النوع من البكتيريا أصبح قادرا على الانتقال من إنسان إلى آخر بشكل مباشر عن طريق الخضراوات».

وأشار وزير الصحة الألماني ـ حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي س) امس إلى أن فريق من المختصين يعكف حاليا على تحليل ما حدث لاستخلاص النتائج، محذرا من أن المرض يمكنه أن يتسبب في المزيد من الوفيات خلال الأسابيع المقبلة بعد اكتشاف البكتيريا في مجرى مائي في فرانكفورت.

وتتواصل الأبحاث لتحديد مصدر العدوى بهذا النوع النادر والخطير من بكتيريا «إي كولاي» المسبب للنزيف المعوي الذي يتسبب في إسهال مدمم واضطرابات في الكلى تؤدي إلى الموت في بعض الأحيان.

من ناحية اخرى كشف د.سعيد شلبي استاذ واستشاري الباطنة ورئيس قسم الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث في القاهرة عن امكانية انتقال عدوى بكتيريا «إي كولاي» عن طريق مياه حمامات السباحة والبحيرات بالاضافة الى تناول «الهمبورجر» غير مطهي جيدا واللبن والعصير غير المبستر.

وأكد د.سعيد شلبي انه لا يوجد علاج لهذه البكتيريا سوى شرب سوائل كثيرة ومحاولة تفادي المضاعفات فمعظم المرضى يتم شفاؤهم ذاتيا خلال 5 الى 10 أيام بدون علاج.. لافتا الى أن المضادات الحيوية لا تساعد على العلاج مع ضرورة عدم اعطاء المريض ادوية مضادة للاسهال لأن ذلك سيساعد الجسم في التخلص منها مع البراز.

والقى الضوء على اعراض الاصابة ببكتيريا «إي كولاي» التي تبدأ بعد يومين الى خمسة ايام من العدوى وتستمر لمدة 8 أيام، وتشمل ميلا للقيء وتقلصات شديدة بالبطن وإسهالا مائيا ثم مدمم بعد 2 - 5 أيام واجهاد مع ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم..لافتا الى انه يمكن تشخيص المرض بإجراء مزرعة للبراز بحثا عن هذا النوع من البكتيريا القولونية.
 
أعلى