نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة+ نصائح لرعاية الطفل الرضيع الخديج في البيت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فديت روحي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 يونيو 2011
المشاركات
466
العمر
31
الإقامة
عبري الواااعده
نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة..





وفقا لمراكز مكافحة ومنع الأمراض (Centers for Disease Control and Prevention)، يعتبر تسوس الأسنان المرض المعدي المزمن الأكثر شيوعا بين الأطفال في الولايات المتحدة. ويمكن أن تتضمن أكثر بكثير من مجرد ألم في الأسنان. بدون علاج، يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى مشاكل في الكلام، الإستماع، التعلم والتفاعل الإجتماعي. أما الأخبار الجيدة فهي أن تعليم الأطفال العادات الصحية مبكرا عندما يتعلق الأمر بالتغذية وتنظيف الأسنان يمكن أن تقلل من مشكلة التسوس. وهذه خمسة طرق لتحسين صحة أسنان طفلك.


لا تنتظري موعد طبيب الأسنان.
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن تقوم الأمهات بتنظيف لثث الأطفال بواسطة قطعة قماش ناعمة مبللة في الأسابيع الأولى بعد الولادة. حالما تبدأ الأسنان بالظهور، ابدئي بتنظيف أسنان الطفل الرضيع مرتان في اليوم بفرشاة ناعمة مخصصة للأطفال. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بإستعمال فرشاة مستديرة ذات شعر خشن لتنظيف اللثة، ومع مقبض مناسب مصمم للأيدي الصغيرة. اختاري معجون أسنان للأطفال الرضع والأطفال بكمية فلوريد قليلة. للأطفال الأقل من سنتان قومي بمسح الاسنان بكمية قليلة من معجون الأسنان. بعد سن الثانية، استعملي معجون اسنان بالفلوريد بمقدار حبة بازلاء. لا تنسِ إستبدال فرشاة الأسنان على الأقل كل ثلاثة شهور لتفادي ضرر اللثة المحتمل من شعر الفرشاة الخشن.



لا تتشاركي مع طفلك بتناول الأطعمة.
يحذر الأطباء من خطورة مشاركة الطعام مع الأطفال، والسبب هو انتقال البكتيريا من فم الأم إلى فم الطفل، يولد الاطفال الرضع بدون البكتيريا المسببة للتسوس، لكنهم يكتسبونها من شخص ما مصابا بالتسوس. لذا تجنبي مشاركة الطفل بطعامك.


اختيار طعام صحي لأسنان صحية.
طبيعيا، أكل الكثير من السكريات سيؤدي إلى تسوس الأسنان، لكن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعد على محاربة التسوس. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن يتناول الأطفال طعاما خفيفا من الجبن الذي يحفز كل غدد الجسم اللعابية لغسل الفم من بقايا الطعام وبالتالي حماية الأسنان من الحوامض التي تضعفها. كما أن الكالسيوم والفسفور الموجود في الجبن يساعد على إعادة المعادن إلى مينا السن.


الماء فقط بعد تنظيف الاسنان في المساء.
إذا كان طفلك ينام بعد تناول كوب من الحليب أو العصير، فيجب أن تحذري لأن الحليب والعصير فيجب أن تحذري لأن الحليب والعصير يمكن أن يسببان التسوس وتلف السن. دائما قدمي الحليب او العصير في العصر والماء فقط بعد غسيل الاسنان وقبل النوم بنصف ساعة على الاقل.








نصائح لرعاية الطفل الرضيع الخديج في البيت






أخذ طفلك الخديج للبيت للمرة الأولى يمكن أن يبدو صعبا. ولكن ليس إذا اتبعت هذه الخطوات.
سواء كان طفلك الرضيع في وحدة العناية الخاصة لأيام، أسابيع، أو شهور، سوف تشعران كلاكما بالحماس واللهفة عندما يسمح لك أخيرا بأخذ الطفل الى البيت معك.
قبل أخذ الطفل سيعطيك الطبيب أو الممرضة المسؤولة بعض النصائح حول كيفية العناية بالطفل ومراقبة التنفس ومواعيد العلاج – إذا كان مطلوبا. العديد من المستشفيات تقدم أيضا خدمة العناية المنزلية، حيث تقوم ممرضة خاصة بزيارة الطفل في البيت للتأكد من أنه بوضع صحي جيد.


تكلمي عن مخاوفك.
إذا كان لديك أي مخاوف، اسئلة، ملاحظات لا تترددي في الحديث مع الطبيب أو الممرضة المسؤولة قبل مغادرة المشفى أو بمجرد الوصول إلى البيت. العديد من الأباء يبقون على إتصال مع الأطباء والممرضات من وحدة العناية بالطفولة. كما تقدم العديد من المستشفيات اسماء مجموعات وجمعيات دعم لأمهات كن في نفس مكانك بحيث يحافظون على اتصال مع الناس الآخرين الذين كان عندهم أطفال خدج.


في البداية سيكون من المتعب والمرهق جدا العناية بالطفل الرضيع في البيت وسيشكل مسؤولية صعبة عليك وعلى والده، لكن الأشياء ستحسن كلما تقدم في السن.


نصائح لرعاية الطفل الرضيع الخديج في البيت:
* يفضل وضع سرير للطفل الرضيع في غرفتك في البداية لمراقبته أثناء الليل.
* انتبهي جيدا لنمط تنفس الطفل الرضيع ولاحظي أي تغييرات.
* يفضل استعمال سرير أو مهد أو سلة في البداية لأنها أكثر آمنا وأكثر راحة للطفل الرضيع الخديج الذي عادة ما يكون نحيلا وضعيف البنية.
* ضعي قائمة أو منبه لتذكرك بمواعيد الدواء، إذا كان مطلوبا.
* استعملي ميزان لقياس درجة حرارة الغرفة للتأكد من أنها مناسبة للطفل.
* تجنبي الإتصال مع الاشخاص المصابين بالسعال أو الزكام وتأكدي من تدفئة الطفل جيدا.
* اتبعي تعليمات حماية الطفل من الإختناق في المهد، التي توصي بوضع الطفل الرضيع على ظهره: لا تضعي الكثير من الالعاب أو الوسائد والبطانيات في السرير.
* عندما تشعري بالأمان بما فيه الكفاية مع طفلك الرضيع، يمكنك الآن تدريب شخص أخر تثقين به للعناية بالطفل والخروج لساعتين، للترفيه وتخفيف التوتر. حاولي العودة تدريجيا الى حياتك الخاصة الطبيعية.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
تسلميين غلآتي ع الطرح الرآئع
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
تسلمين يالأموورة عالطرح النايس ..
^^

:imuae55:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى