شركات غربية تصنع فرشاة من المسواك

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
رغم التطور في التكنولوجيا والصناعة إلا أن هنالك نجاحات طبيعية ربانية لا يمكن للتطور مضاهاتها .. ومنها السواك "الآراك" الذي يعتبر مصدر طبيعي للفلوريد المقوي للأسنان ..
ولهذا قامت الشركات الكبرى بإستيراده وتعبئته وطرحته ف يالأسواق العالمية الكبرى والصيدليات كبديل طبيعي عن فرشاة الأسنان المتسببة في إلتهابات اللثة و ممن لديهم حساسية من معجون الأسنان..

صور من المنتج :





من التقارير الغربية عن السواك:

أكد تقرير نشرته مجلة طبية ألمانية بعد التحاليل المخبرية فوائد المسواك الكبيرة، فبالاضافة الى اثره في تبيض الاسنان وازالة صفرتها واكتسابها اللون الابيض الجميل فانه يطيب رائحة الفم ويزيل الحفر، اي انه يزيل الحبيبات المتكلسة على جدار السن، والتي تؤدي الى جرح اللثة و تقيحها وجعلها عرضة للالتهابات والامراض، كما وانه يمنع وجود غيرها من جديد.

واذا ما استعمل المسواك بشكل منتظم ، ايضا بعد تنظيف الاسنان، مع انها لا تحتاج الى ذلك، فانه يقوي اللثة لان استخدامه هو بمثابة رياضة مستمرة لها، ويحرك الدورة الدموية فيها، لذا يجب ان يكون استعماله دائري. عدا عن ذلك فانه يحميها من الالتهابات واكتسابها اللون الاحمر الداكن المزعج.

وشجرة المسواك المعروف ايضا بالاسم الطبي Pensica Alorakip Arak او salvadora

persicaهي من الاشجار دائمة الخضرة جذعها لا يتعدى طوله ال40 سنتم وتنمو عادة في البلدان الأفريقية واليمن، لذا فان استخدام عيدان المسواك واسع في بلدان شمال أفريقيا، وتحتوي العيدان التي تسمى أيضا عيدان الارك على مادة ترييميتولل ونسبة كبيرة من الكلور والفلورايد وفيتامين سي وعناصر أخرى تدخل في صناعة معجون الاسنان.

وأكدت البحوث العلمية بان للمسواك تأثير ايجابي على الاسنان وعلى الفم وتجويفته من اجل مقاومة البكتيريا والتخلص منها ، وذلك بسبب المواد المتوفر فيه وبالاخص مادة فيتامين سي ومادة الستوشيرول الهامة من اجل حماية اللثة. كما وان احتواءه على السنجرين وهي مادة مطهرة يوقف النزيف في السن او اللثة.


وقد كشفت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة "إيلينويس" بشيكاغو، وجامعة "ستيلينبوش" في "تايجربيرغ" بجنوب أفريقيا- عن أن السواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية وأمراض اللثة.

وأوضح الباحثون في الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها التي تركز على كشف أسرار قدرة السواك في تنظيف الأسنان- أن أعواد السواك التي عادة ما تستخلص من جذور أو سيقان الأشجار والشجيرات المحلية في البلدان التي تستخدمها، وتُسْتعمل بعد مضغ أطرافها حتى تُهْترأ، ثم تستخدم كفرشاة لتنظيف الأسنان، فعالة كفرشاة الأسنان تمامًا في إزالة طبقة "البلاك" المتراكمة على الأسنان وتدليك اللثة.

وأشارت الدكتورة كريستين -أستاذة طب الأسنان واللثة في جامعة إيلينويس الأمريكية- إلى أن عيدان السواك المستخدمة في ناميبيا مثلاً، بعد استخلاصها من نبات يعرف باسم "ديوسبايروس لايسيويديس"، يحتوي على ستة مركبات تقاوم الميكروبات، أربعة منها متحدة مع مادة "ديوسبايرون" والآخران هما "جوجلون" و "7- ميثيل جوجلون" وهما مادتان سامتان تتواجدان في الجوز الأسود أيضًا، يعتقد أنهما الأكثر فعالية ضد البكتيريا، حيث تصل درجة فعاليتهما إلى فعالية مستحضر غسول الفم الذي يعرف باسم "ليستيرين".

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في عدد هذا الشهر من مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء الأمريكية إن آلية عمل السواك الذي يعرف في الهند باسم "نيم"، وفي الشرق الأوسط باسم "مسواك"، في قدرته على مهاجمة الميكروبات لم تتضح بعد.

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن معدلات تسوس الأسنان بين مستخدمي السواك كانت أقل بالرغم من تناولهم أغذية غنية بالسكريات والنشويات، كما أثبتت دراسات أخرى أن آثاره المزيلة لطبقة البلاك تعادل آثار فرش الأسنان المستخدمة لنفس الهدف.

وقد استخدم فريق البحث أحدث التقنيات الحيوية لعزل المركبات الموجودة في السواك الناميبي، حيث تتركز آليات الحماية في معظم النباتات في اللحاء أو في الأخشاب القريبة منه فتقلل الأشجار بهذه الطريقة خطر إصابتها بالأمراض.

من جانبه، أكد الدكتور كين بيوريل مدير الشئون العلمية في مجلس الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، إن هذه الاكتشافات لا تعني التخلي عن معجون الفلورايد وفرش الأسنان، ولكن السواك قد يكون بديلاً عندما لا تتوافر فرش الأسنان.

ويرى أن المركبات الجديدة التي تم اكتشافها في السواك، الذي يستخدمه سكان المناطق الريفية في العالم الثالث بكثرة، قد تصبح أساس المنتجات الطبية في المستقبل، وتدعم هذه الدراسة ما أكده الدين الإسلامي الحنيف قبل أربعة عشر قرنًا على فوائد السواك حيث أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم باستخدامه قبل كل صلاة .
 

الأنين

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
24 مارس 2011
المشاركات
889
العمر
32
الإقامة
ف عالم بروحي
مشكووووووووره ع الطرح الرائع
اختي:1:
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
الرسوول صل الله عليه وسلم قآل::لولآ خوفي ان اشق على امتي لآامرتهم بآلسوآك

تسلميين دهن والله يعطيج العآفيه
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

بنت هلي

¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
2,596
الإقامة
في بيتنا
السنة النبويه يتم تطبيقها حتى من الغرب
يمكن هم يظنّوا هذه اكتشافات جديدة عندهم
بينما نحنا عندنا من سنوات مضت.
تسلمين دهن عود ، ودمتب مُبدعة
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بنت هلي
 

GENERAL

¬°•| I AM ... JOE FIERCE|•°¬
إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
1,086
الإقامة
الــعــالــم
:imuae34: اختراع في محله :imuae34:
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جنرال ألف شكر عالمرور الله يوفقك
 
أعلى